الجمعة , 29 مارس 2024

«المصرية للإتصالات» توقع إتفاقاً لتسريع وتيرة التحول الرقمى

كتب بنوك اليوم

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن تعاونها مع كل من “IBM” و”Red Hat”، في مجال تطوير شبكات الاتصالات وتسريع وتيرة التحول الرقمي باستخدام استراتيجية السحابة الهجينة المعتمدة على المصادر المفتوحة.

قالت المصرية للإتصالات في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن ذلك التعاون يأتي في إطار استراتيجية المصرية للاتصالات لتحقيق النمو من خلال تطوير وتحديث البنية التحتية لتقديم خدمات الحوسبة وخدمات البنية التحتية وخدمات البرمجيات بما يسهم في تلبية المتطلبات المتغيرة والمتسارعة لعملائها، موضحة أنها تعتمد على حلول IBM Cloud Pak for Automation لرفع كفاءة ومرونة الخدمات المقدمة لعملائها وجعلها أكثر استعداداً للمستقبل.

أضافت أنه من خلال  التعاون مع IBM، قامت بتطبيق حلول IBM Cloud Pak for Automation المبنية على المصادر المفتوحة Red Hat OpenShift لدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق أتمتة مشاريعها اعتمادا على تكنولوجيا المصادر المفتوحة، بحيث تقوم الشركة بتحديث الأنظمة الأساسية الخاصة بها لتسريعها وجعلها أكثر مرونة، مشيرة إلى أنها تقوم بإدارة وميكنة شبكاتها للحصول على تحليلات لحظية لعملياتها ومقارنتها بالعمليات السابقة لتقييم الأداء وتحديد أي مشاكل تؤثر على الأداء العام لشبكات الاتصالات وحلها.

قالت: أن حلول IBM Cloud Pak for Automation تساعد على تقليل الوقت اللازم لصيانة الشبكات من خلال ميكنة عمليات التشغيل، ما يؤدي إلى رفع جودة الخدمات المقدمة للعملاء، مؤكدة أنه من خلال العمل مع IBM لتطبيق تقنيات السحابة الهجينة، فإن المصرية للاتصالات تقوم بتسخير بياناتها المتزايدة لتحسين النمو ودفع التحول الرقمي للشركة لتوفير نظم أفضل لتحليل وتوقع البيانات وتأمين وأتمتة شبكاتها.

عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن جائحة كوفيد-19 تسببت في دفع جميع المؤسسات لإعادة التفكير بمنظومة أعمالها وتغييرها، مشيراً إلى تم اختيار IBM Cloud Pak for Automation لتطوير أداء الشبكة.

أضاف أن المصرية للاتصالات استعانت بشركة IBM ومجموعة من شركاء أعمالها لتأسيس أول مركز بيانات حديث يتيح الربط مع جميع الكابلات البحرية العالمية العابرة بمصر، حيث قامت شركة IBM وشركاؤها بتصميم وبناء وتوفير خدمات إدارة وصيانة مشروع إنشاء مركز بيانات عالي المرونة للشركة المصرية للاتصالات.

أوضح أنه من المقرر أن يكون مركز البيانات الجديد هو المنصة الرئيسية للمصرية للاتصالات لتوفير خدمات الحوسبة السحابية في جميع أنحاء المنطقة، كما ستتيح المنصة الجديدة استضافة الشركات المحلية والدولية من خلال توفير خدمات حديثة بأعلى مستويات المرونة التقنية.

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …