السبت , 27 أبريل 2024

«المصرف المتحد» يكرم أبناء محافظة جنوب سيناء فى مسابقة حفظ القرآن الكريم

كتب : عبداللطيف رجب

شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، وأشرف القاضي  الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد الحفل السنوي الكبير الذي اقيم تحت رعاية محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، على هامش فاعليات مسابقة المصرف المتحد للقرأن الكريم السنوية والتي تقام في 20 محافظة على مستوي الجمهورية.

قام كل من اللواء خالد فودة وأشرف القاضي بتوزيع جوائز المسابقة على الفائزين من ابناء المحافظة، كذلك قاما بتوزيع شهادات التقدير والدروع على عدد من الشيوخ والمحفظين من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية.

شارك في الحفل السنوي الكبير، الذي إقيم بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ: ممثلي الأزهر الشريف, ووزارة الأوقاف، ومدير مدرية الشباب والرياضة, ومديرة مدرية التضامن الاجتماعي. بحضور جيهان ابو حسين – نائب مدير عام ورئيس قطاع إيثار للمسئولية المجتمعية والاستدامة ورئيس لجنة مسابقة القرآن الكريم بالمصرف المتحد، وفريق عمل المصرف المتحد والفائزين في المسابقة وأولياء الأمور.

هنأ اللواء خالد فودة، جميع الفائزين في المسابقة من حفظة القران الكريم والسادة الأباء والأمهات الفائزين، كما وجه الشكر والتقدير لقيادات المصرف المتحد لدعمهم الكبير وتنظيمهم هذه المسابقة السنوية بمحافظة جنوب سيناء ضمن نخبة من محافظات الجمهورية.
كما وجه  النصح لأبنائه من حفظة القران الكريم وأولياء أمورهم بالاستمرار في متابعة حفظ القران الكريم والحرص علي العمل بخلق القرآن أسوة بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

أعرب خالد فودة، عن أن الهوية الدينية للدولة المصرية تعتمد على الوسطية ومدرسة الأزهر الشريف في تعاليم الدين الاسلامي والبعد عن التطرف بمختلف صوره، وكذلك نشر المفاهيم الصحيحة للدين والمتوافقة مع طبيعة العصر.

أشرف القاضي, كشف عن سعادته بهذه الكوكبة الفائزين من ابناء محافظة جنوب سيناء المتميزين من حفظة كتاب الله، وأضاف أن المصرف المتحد وضع استراتيجية شاملة للتعميق العمل المجتمعي التنموي خاصة في مجال التعليم والصحة بمختلف محافظات الجمهورية.

أكد، حرص المصرف المتحد علي اقامة وتنظيم فاعليات مسابقة القران الكريم بـ20 محافظة من محافظات الجمهورية, كأحد الفاعليات الهامة لنشر التعليم الديني الوسطي, وبناء جيل من الشباب المعاصر, والمتعلم, والمسلح باحدث النظريات العلمية. وفي نفس الوقت المحافظ والمتفهم لقواعد واصول دينه وشريعته.

وحول جهود الدولة في تجديد الخطاب الديني, اشار القاضي, ان الخطاب الديني يستند الي امرين. الاول : وهو النص الالهي ممثل في القران الكريم. والثاني : هو الفهم الصحيح لقواعد وتعاليم الدين الحنيف. ومن هنا تاتي ضرورة التجديد في اسلوب العرض وآليات للتدريس, بشكل يتناغم مع متطلبات العصر ويناسب جميع الشرائح العمرية.

يذكر ان فاعليات مسابقة المصرف المتحد للقران الكريم السنوية, اقيمت بعدد من مدن محافظة جنوب سيناء. كذلك بالتجمعات البدوية بمدينة الطور، راس سدر، ابوزنيمة، ابورديس، شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، وتجمعات” الحسوة، الجوفة، الطرفة، الاسباعية، بسانت كاترين. شارك في المسابقة هذا العام 1500 متسابق. وبلغ عدد الفائزين 380 فائز كان ضمنهم 5 من ذوي احتياجات خاصة.

شاهد أيضاً

منصة «QNB bebasata» توقع شراكة استراتيجية مع مؤسسة «فيزا»

وقعت منصة QNB bebasata الرقمية التابعة لبنك QNB الأهلي اتفاقية تعاون مع شركة فيزا، الشركة …