الجمعة , 3 مايو 2024

«المصرف المتحد» يشارك فى مؤتمر التحديات والآفاق للذكاء الإصطناعى

كتب : عبداللطيف رجب

شارك المصرف المتحد هذا الأسبوع في مؤتمر “التحديات والآفاق القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي” الذي نظمته كلية الحقوق جامعة عين شمس، تحت رعاية المستشار عمر مروان – وزير العدل, والدكتور محمد أيمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي, والدكتور محمد ضياء زين العابدين – رئيس جامعة عين شمس والدكتور محمد صافي – عميد كلية الحقوق وبحضور الاستاذ الدكتور ياسين الشاذلي – وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالاضافة الي نخبة من أساتذة كليات الحقوق والمستشارين القانونين ورجال القضاء.

ناقش المؤتمر في جلساته عدد من المحاور الهامة منها : عقود الذكاء الاصطناعي وحماية الابتكار – الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان – الذكاء الاصطناعي من منظور القانون الجنائي – الذكاء الاصطناعي والقانون الدولي الإنساني – الجوانب الاقتصادية للذكاء الاصطناعي – والذكاء الاصطناعي والوظائف القانونية في المستقبل.

وقد إستعرض محمد ممدوح – كبير محامين ومسئول ادارة التقاضي الإلكتروني بالمصرف المتحد في خلال جلسة تحت عنوان “الجوانب الاقتصادية للذكاء الاصطناعي”, تجربة المصرف المتحد في تطبيق منظومة التقاضي الالكتروني والتي بدات في 2022.

يعد المصرف المتحد اول كيان بالجهاز المصرفي بالدولة المصرية يقوم بتطبيق نظام التقاضي الالكتروني بشكله وتطبيقاته الامثل. مواكباً بذلك التطورالهائل للتكنولوجيا واستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي لادارة جميع اجراءات التقاضى داخل القطاع القانوني للمصرف المتحد عن بعد.

محمد ممدوح، قال أن تطبيق نظام التقاضي الإلكتروني يبداء من اقامة الدعاوي أمام المحكمة ودفع الرسوم من خلال البطاقات الائتمانية, مرورا بحضور جلسات المحكمة عن بعد والتي تقام عبر تقنية الفيديو كونفرس، ثم الحصول على كافة القرارات من خلال البريد الإلكترونى، كذلك الحصول على حكم لتلك الدعاوي دون الحاجه إلى الذهاب إلى مقر المحكمة الاقتصادية، فضلا عن رفع جميع المستندات وابداء الدفاع الكترونياً وصولاً \إلى الحصول على الحكم الكترونياً دون الحاجه إلى الذهاب إلى المحكمة.

وبهذا يكون للمصرف المتحد له السبق والريادة ليس في تطبيق منظومة التقاضي الالكتروني بشكلها الامثل ولكن وصل إلى تفعيل تلك المنظومة بشكل كامل على جميع اجراءات التقاضى بنسبة 100% من جميع الدعاوي المقامة من المصرف أمام المحاكم الاقتصادية.

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …