الجمعة , 29 مارس 2024

«المصرف المتحد»يطلق خاصية الدفع اللاتلامسي لكل بطاقاته

كتب عبداللطيف رجب

قام المصرف المتحد بإطلاق خاصية الدفع اللاتلامسي عبر جميع بطاقاته المصدرة أيضًا ، وذلك من خلال أكثر من 220 ماكينة صراف آلي تغطي جميع انحاء الجمهورية.

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد،قال إن جهود المصرف المتحد مستمرة لتحسين وتطوير جميع الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المواطن المصري المعاصر، وغرز الثقافة المالية الاليكترونية؛ لتوسيع قاعدة الشمول المالي، والوصول إلى مجتمع غير نقدي، مما يسهم في تعظيم العائد القومي والقضاء على الفساد، فضلًا عن تيسير عمليات التجارة داخليًا وخارجيًا، وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية.

أضاف، أن المصرف المتحد كان من أوائل البنوك التي أطلقت خاصية البطاقات اللاتلامسية في مارس 2020 الماضي، وجاءت هذه الخطوة استكمالًا لمسيرة التحسين والتطوير لمنظومة الدفع الإلكتروني التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق المصري.

أشار إلى أن سوق المدفوعات الالكترونية يشهد نموا كبيرا عالميًا، والسوق المصري هو انعكاس لآليات السوق العالمي، فضلًا عن أن المجتمع المصري يمثل قوًى شرائية كبيرة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب السوقي على إصدارات البطاقات بأنواعها المختلفة، سواء البطاقات المدينة أو البطاقات الائتمانية التقليدية أو المتوافقة من أحكام الشريعة الإسلامية، والتي يتميز بها المصرف المتحد، هذا بالإضافة إلى البطاقات المدفوعة مقدماً بأنواعها المختلفة، سواء العادية وأيضًا بطاقات المرتبات.

أوضح القاضي، أن جميع هذه العوامل أدت إلى زيادة الطلب علي نقاط الدفع الإلكتروني وماكينات الصراف الآلي، وأيضًا تزويد ماكينات الصراف الآلي بخاصية الدفع عن بُعد أو اللاتلامسية، مما يسهم في فتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدى البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية، وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أحمد حلمي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات، قال أن عمليات الدفع اللاتلامسية تستخدم الخدمات التكنولوجية اللاسيلكية قصيرة المدى لإتمام معاملات الدفع بصورة آمنة وسريعة، وذلك من خلال البطاقة التي تكون مزودة بشريحة هوائية قريبة المدى تسمح بتنفيذ عملية الدفع المطلوبة، وتكون أيضًا ماكينة الصراف الآلي مزودة بإمكانية الدفع اللا تلامسية مع ضرورة وجود وسيلة اتصال لاتلامسية في نفس الوقت.

تتميز هذه الخاصية بالبعد عن التدخل البشري أو الاحتكاك بالأسطح، كذلك الأمان التام عند الاستخدام وفقًا لأحدث منظومات الجودة الدولية، كما تسمح هذه الخاصية بالتعامل على مبالغ بسيطة أو كبيرة، وذلك في أي وقت ومن أي مكان، فضلًا عن السرعة الفائقة عند إجراء أي عملية دفع.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …