الجمعة , 19 أبريل 2024

«المركزى» يستثنى صغار المربين والمزارعين من الشكل القانونى للتمويل

كتب بنوك اليوم

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، عن موافقة طارق عامر محافظ البنك المركزي، على استثناء صغار المزارعين والمربين في مجالات (تربية إناث الماشية – مراكز تجميع الألبان – مزارع الدواجن) من الشكل القانوني للتمويل، وأن يتم التمويل في شكل أفراد.

قال القصير، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن ذلك يمكن صغار المربين من الاستفادة من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة 5 %، حيث إن أكثر من 70 % من العاملين في (نشاط تربية إناث الماشية – مراكز تجميع الألبان – مزارع الدواجن) من صغار المربين يمارسون النشاط في شكل فردي.

أضاف: وذلك حتى يتسنى للبنوك المانحة للتمويل النظر في تمويل هذه الأنشطة في إطار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة 5%.

مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قال إنه تم توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة، والبنك الأهلي المصري، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وبروتوكول آخر بين وزارة الزراعة، والبنك الزراعي المصري، تهدف إلى توفير الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار منتجي الألبان ومراكز تجميع الألبان وصغار المربين للإنتاج الحيواني والداجني.

أكد أن تلك البروتوكولات تساعد المربي على الاستفادة من مبادرة البنك المركزي، والحصول على عجلات عشار أو تحت عشار تتميز بمعدلات الأداء الإنتاجي العالي أو لرفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان وفقاً لاشتراطات وضوابط صحة وسلامة الغذاء، لتواكب المعايير الدولية، وكذلك رفع كفاءة وتطوير عنابر ومزارع الدواجن وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق لمعظمة الاستفادة من وحدة المساحة وتحسين الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي والحفاظ على الصحة العامة والبيئة، وثرواتنا الداجنة.

شاهد أيضاً

رواد النيل : 2 مليار جنيه زيادة فى مبيعات الشركات الناشئة المستفيدة من المباردة

أعلنت مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون …