الجمعة , 29 مارس 2024

«المركزى»يعتمد قرار تعيين شريف سامى رئيساً للتجارى الدولى

كتب بنوك اليوم

أعلن البنك المركزي، عن موافقته على قرار مجلس إدارة البنك التجاري الدولي بتعيين الدكتور شريف سامي – عضو مجلس إدارة البنك والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية- رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك، وذلك اعتباراً من تاريخه.

وقد اجتمع  محافظ البنك المركزي مع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي والذي تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية لتدارك الملاحظات الرقابية للبنك المركزي على الأخص فيما يتعلق بالرقابة الداخلية ومخاطر الائتمان والعمليات المصرفية.

أكد محافظ البنك المركزي خلال الاجتماع على ثقته في مجلس الإدارة وتوفير كامل الدعم للبنك ومجلس إدارته بما يحافظ على سلامة المركز المالي للبنك وأموال المودعين.

يأتي ذلك في إطار سياسة البنك المركزي تطبيقاً للإجراءات الوقائية والاستباقية والتأكد من تنفيذ اعلى مستويات الممارسات المصرفية السليمة، وإن البنك المركزي لن يتردد في التدخل بموجب صلاحياته الرقابية كلما تطلب الأمر في إطار التزامه بحماية أموال المودعين في البنوك المصرية طبقا لأحكام القانون والاعراف المصرفية السليمة حفاظاً على استقرار وسلامة الجهاز المصرفي وقدرته على تحقيق أهداف الدولة من أجل الاستقرار المالي والتنمية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

لضبط إيقاع السياسة النقدية.. 19 قراراً أصدرها البنك المركزى خلال 2023

واصل البنك المركزي المصري سلسلة قراراته على مدار العام 2023 ، وذلك لضمان تحقيق قدر …