الجمعة , 26 أبريل 2024
وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "الإسكان الاجتماعى" بالمحافظات والمدن الجديدة‬

«المجتمعات العمرانية» تقرر إعفاء الوحدات من غرامات التأخير

كتب بنوك اليوم

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن منح تيسيرات لمدة شهرين، تبدأ من يوم الخميس الموافق 4 يونيو الجاري، للإعفاء من سداد غرامات التأخير، بنسب محددة، للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي السكنية الصغيرة، والأراضي الصناعية، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة بالمدن الجديدة.

عاصم الجزار وزير الإسكان ، قال إنه سيتم منح التيسيرات طبقاً لما يلي: الإعفاء من كامل غرامات التأخير، في حالة السداد لكامل المستحقات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 %، في حالة سداد نسبة 75 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45 %، في حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، في حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات.

أضاف ، أن هذه التيسيرات تسري لمن صدر لهم قرارات بالإلغاء، وتعذر السحب فعلياً لأن المبنى تمت إقامته ومأهول بالسكان، وبالنسبة للوحدات السكنية، أن يكون المقيم بها هو المخصص له الوحدة مع عدم وجود تخصيص لوحدة أخرى بذات المدينة.

أشار إلى أنه يتم تطبيق التيسيرات بالشروط الآتية (أن تكون أعمال البناء تمت بموجب ترخيص صادر عن جهاز المدينة المختص والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة ولا تسري هذه التيسرات على ما سبق سداده قبل الإعلان).

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …