الخميس , 25 أبريل 2024

« العربى الإفريقى الدولى» يوقع إتفاقية تمويل إئتمانى بـ 30 مليون دولار

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي، اليوم الاثنين ، عن توقيع اتفاقية تمويل تسهيلات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» والوكالة الفرنسية للتنمية «AFD»، لتمويل التكنولوجيا الخضراء في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في نطاق حزمة تسهيلات ائتمانية بقيمة 110 مليون دولار، وبموجب الاتفاقية يحصل البنك العربي الإفريقي الدولي على تمويل متوسط الأجل بقيمة 30 مليون دولار تسدد على مدار خمس سنوات.

قال البنك فى بيان له ، أن ذلك يأتى إيماناً منه بأهمية مساندة مختلف القطاعات في تقليل البصمة الكربونية وتشجيع استخدام التكنولوجيا صديقة البيئة، عبر ضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة من خلال الاستثمار في التقنيات الخضراء، مثل العزل الحراري، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ومضخات الحرارة الأرضية، وأنظمة الري الموفرة للمياه.

وقع الاتفاقية شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، يرجن ريترينك النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD»، فابيو جراتزى المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية «AFD» في مصر.

شريف علوي ، قال أنه يسرنا عقد تلك الاتفاقية التي تتماشى مع استراتيجية البنك العربي الإفريقي الدولي للتوسع في تقديم الدعم والتمويل اللازم لمشروعات الطاقة المتجددة وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs للمساهمة في بناء اقتصاد أخضر، هذا بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لمشروعات الطاقة المستدامة في البلاد.

أضاف أننا نعتبر تعاوننا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» والوكالة الفرنسية للتنمية «AFD» بمثابة شراكة نستهدف دائماً تعزيزها، حيث تمنحنا تلك الاتفاقيات الحافز للاستمرار في العمل على مبادراتنا في مجال الاستدامة.

يذكر أن  البنك العربي الإفريقي قد حصل على تسهيلات بقيمة 50 مليون دولار في عام 2018 لتمويل التجارة الخارجية بنظام الائتمان الدائري المتجدد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD»، بالإضافة إلى قرض بقيمة 30 مليون دولار في عام 2017 لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs .

 

 

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …