الجمعة , 19 أبريل 2024

«الضرائب»تناشد الممولين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً

كتب بنوك اليوم

طالبت مصلحة الضرائب المصرية الممولين من الأشخاص الطبيعيين من أصحاب المشروعات / المنشآت الفردية ، وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية، وأصحاب المهن الحرة بسرعة تقديم  إقرارتهم  الضريبية إلكترونيًا ، حيث أن مهلة تقديم الإقرار لهم تنتهى فى 31 مارس .

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قال في بيان صادر اليوم، أن المصلحة حريصة على توفير كافة وسائل التواصل مع المجتمع الضريبي وذلك لمساعدة الممولين فى أداء الالتزامات القانونية المستحقة عليهم ، وخاصة الإقرار الضريبى ، حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020.

أضاف:  فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة لا تجاوز ال 60 يومًا ، فإن الغرامة فى حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل فى حدها الأقصى إلى خمسين آلف جنيهًا ، أما فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة تجاوز ال 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيهًا وتصل فى حدها الأقصى  إلى 2 مليون جنيه .

أكد ،  أن مواعيد تقديم الإقرار الضريبى هى مواعيد قانونية ، ترد في قانون الضريبة على وجه التحديد ، مشددًا على أنه لا توجد لدى المصلحة أى نية لمد مهلة تقديم الإقرار الضريبى ، خاصة  فى ظل قيام المصلحة بتوفير كافة وسائل الدعم الفنى للممولين ، سواء من خلال تواجد فريق للدعم  الفنى المجانى ،فى (227 ) مأمورية  ، و29 فرع للحاسب الآلى ، و20 مكتب للإرشاد الضريبى بالغرف التجارية على مستوى المحافظات .

أضاف أنه يأتي ذلك للتيسير على الممولين فى تقديم الإقرار إلكترونيًا والرد على كافة الإستفسارات ، بالإضافة إلى  توفير وسائل التوعية الضريبية من خلال الندوات التى يتم عقدها أون لاين ويتم الإعلان عن مواعيد عقدها والرابط الخاص بحضورها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك ، وكذلك فيديوهات التوعية على قناة المصلحة على اليوتيوب والتى تتناول بالشرح كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا .

أكد، تقديم كل التيسيرات للممولين وتحقيق التواصل المستمر والإيجابي مع الممولين من خلال مركز الاتصالات المتكامل، الذي يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن«16395»، أو البريد الإلكترونى: «[email protected]»، وذلك فى إطار السعى المستمر لترسيخ أواصر الثقة مع الممولين .

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …