الجمعة , 26 أبريل 2024

«التنمية الصناعية» يعلن عن جاهزيته لفاعليات الشمول المالى

كتب عبداللطيف رجب

* ماجد فهمي: الشمول المالي سبب رئيسي للنمو الاقتصادي للدولة والاستقرار المالي

* حمدي عزام: جاهزون لفتح حسابات بنكية بمناسبة الشمول المالي للشباب دون مصاريف أو حد ادنى

* نجلاء عبد الرحيم: التنمية الصناعية شريك دائم للفئات المختلفة والمهمشة .. ونسعى لدمجهم في القطاع المصرفي

 

أعلن بنك التنمية الصناعية برئاسة ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي،عن إتخاذ عدد من الإجراءات استعدادًا لفترة فاعليات الشمول المالى منها مخاطبة الفروع ، وذلك انطلاقًا من دور البنك الرائد في مجال المسؤولية المجتمعية واهتمامه بفئة الشباب، ومن منطلق إيمانه بأن الشباب هم شركاء أساسيون في التنمية والتطوير، وبالإشارة إلى توجيهات البنك المركزي المصري بالبدء في الاستعداد للتحضير لفترة الشمول المالي للشباب من 9 إلى 24 أغسطس 2020.

كما جاء عن توجيهات البنك المركزي المصري، فيما يخص الشمول المالي للشباب، ووضع اللوحات الإرشادية الخاصة بهذا الشأن فى فروع البنك.

ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة، أعرب عن سعادته بمشاركة البنك في هذه الفترة، مؤكدًا أن الشباب هم ذخيرة المجتمع وبناء المستقبل، مشيراً إلى إن الشمول المالي هو حصول كل فرد أو مؤسسة في المجتمع على منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها مثل: حسابات توفير،حسابات جارية،خدمات الدفع والتحويل، التأمين، التمويل والائتمان، وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة، ولابد من تقديم هذه الخدمات والمنتجات من خلال القنوات الشرعية مثل : البنوك، هيئة البريد أوالجمعيات الأهلية… إلخ؛ وذلك لضمان إيجاد فرص مناسبة للعملاء لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل آمن لضمان عدم لجوئهم للوسائل غير الرسمية والتي لا تخضع للرقابة.

أضاف “فهمي”، أن الشمول المالي سبب رئيسي للنمو الاقتصادي للدولة والاستقرار المالي، وذلك عن طريق إدراج أفراد ومؤسسات المجتمع في القطاع المالي الرسمي وأبعادهم عن استثمار أموالهم فى القنوات غير الرسمية فى المجتمع، كما يهتم الشمول المالي بشرائح كثيرة في المجتمع، ومنها الشرائح المهمشة مثل الفقراء ومحدودي الدخل والمرأة، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والاطفال والشباب وغيرهم ، والاهتمام بهذه الفئات يؤدي إلى ارتفاع مستوى المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادي للدولة.

حمدى عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، أكد إن بنك التنمية الصناعية سيكون جاهزاً لفتح الحسابات بداية من الأحد 9 أغسطس وحتى 24 أغسطس بدون مصاريف وبدون حد ادنى بمناسبة الشمول المالي للشباب.

أوضح ، كيفية تحقيق الدولة للشمول المالي، مؤكدًا أن ذلك يأتي عن طريق دراسة الخدمات المالية المتوفرة ومدى ملائمتها للمستهلك، حيث تعتبر هذه الخطوة هى الأولى لوضع الدولة لأهدافها للرفع من مستوى الشمول المالي.

أضاف عزام، أن الخطوة الثانية هي الاهتمام بتثقيف وتوعية العملاء المالية عن طريق التعاون مع الجهات الحكومية، وذلك من أجل الوصول إلى الفئات المستهدفة من زيادة الوعي المالي مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والنساء.

نجلاء عبد الرحيم، مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي وممثل البنك فى مجال المسؤولية المجتمعية، قالت أن هذه المرة لم تكن الأولى التي يشارك البنك فيها الفئات المختلفة أو المهمشة من المجتمع لدمجهم في القطاع المصرفي فقد تم الإعلان من قبل على صفحة البنك الرسمية عن مشاركة البنك بفتح الحسابات مجانا وذلك للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم العالمي المخصص لهم، كما تم الإعلان عن فتح الحسابات مجانًا للسيدات فى يوم عيد الأم ولأسر الشهداء في يوم الشهيد.

أضافت أن بنك التنمية الصناعية كان له دور بارز في التوعية الداخلية للعاملين بالبنك، حيث تم تعميم منشور داخلى على مستوى البنك يضم أهم المعلومات والأسئلة الشائعة عن الشمول المالي، وذلك من أجل رفع وعي العاملين بالدور الفعال الذى يلعبه القطاع المصرفي في هذه الفترة، وجار العمل على تقديم المقترحات من أجل تحقق أكبر استفادة من هذه الفترة لفئة للشباب.

شاهد أيضاً

«أبوظبي الأول مصر» يحتفل بالفائزين فى مسابقة قادة أعمال المستقبل

احتفل بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن الفائزين بالنسخة الثانية …