الخميس , 18 أبريل 2024

البنك الزراعى يطلق مجموعة من المزايا لعملائه من ذوى الهمم

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك الزراعي المصري إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة لعملائه من ذوي الهمم، تتضمن خطط أسعار مميزة لتلك الشريحة، تتيح الحصول على مزايا إضافية على كافة الخدمات المصرفية والتمويلية التي يقدمها البنك، في إطار حرصه على دمج ذوي الهمم ضمن قاعدة عملائه بشكل طبيعي، وتوفير فرص عادلة لهم، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم وتوفير الفرص التي تضمن لهم العمل والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

وتتضمن المزايا الجديدة التي يقدمها البنك على مدار العام لعملائه من ذوي الهمم تخفيض رسوم الخدمات والعمليات المصرفية للأفراد بنسبة 50% وإتاحة عائد مميز، بزيادة قدرها 0.5% على الودائع قصيرة الأجل، وزيادة 0.25% على عائدات حسابات التوفير، أما فيما يتعلق بالقروض والتمويلات فيتيح البنك تخفيضاً بقيمة 0.5% على كافة فوائد القروض والتمويلات التي يحصل عليها ذوي الهمم، تماشيا مع توجيهات البنك المركزي المصري للبنوك بتيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز، بما يدعم تحقيق الشمول المالي.

علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك، قال أن توفير كافة الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية لذوي الهمم حق أصيل لهم تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي، بضرورة تيسير تعاملات ذوى الهمم مع القطاع المصرفى وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار حرص البنك على إتاحة مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية، ووضعها في متناول كافة فئات المجتمع بصورة يسهل استخدامها والوصول إليها، بما يحقق جهود البنك لتحقيق الشمول المالي.

أضاف، أن البنك حرص على دراسة أفضل السبل والوسائل المصرفية لدمج ذوي الهمم ضمن قاعدة عملائه، واستحدث خطط أسعار جديدة بمميزات إضافية على الخدمات المصرفية موجهة خصيصًا لذوي الهمم، لتوفير فرص عادلة لهم للتعامل مع البنوك، وفي الوقت نفسه حثهم على العمل والإنتاج، بما يضمن لهم توفير فرص عمل ومصدر للدخل يحسن مستوى معيشتهم في إطار الدور الذي يقوم به البنك لنشر خدماته المصرفية وتلبية كافة إحتياجات عملائه.

قال ، أن البنك يحرص دائمًا على إتاحة كافة التسهيلات لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن وذوى الاحتياجات، تيسيراً عليهم طوال فترة تواجدهم بفروع البنك، مشددًا على أن فروع البنك التي يتم تطويرها حاليا تضع في الاعتبار توفير كافة التجهيزات من مداخل ومنحدرات وخدمات لذوي الاحتياجات، بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهم.

أكد ، أن البنك كان سباقاً في تقديم خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه الرئيسية، بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل، وهي بادرة جديدة على القطاع المصرفي المصري.

كان البنك الزراعي اختتم فعالياته للإحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم، والتي أطلقها في كافة فروعه على مستوى الجمهورية في الفترة من 1 وحتى 15 ديسمبر الجاري، تنفيذاً لتوجيهات البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي. وشارك البنك في الإحتفالية بتنظيم نحو 30 فعالية في محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح وقنا والبحيرة والغربية والشرقية وشمال سيناء والقليوبية وسوهاج والمنيا، بالتعاون مع مديريات التضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة وجمعيات متحدى الإعاقة البصرية والحركية ومراكز ومدارس ذوي الإحتياجات الخاصة، وغيرها من منظمات المجتمع المدني المعنية برعاية ذوي الهمم.

استهدفت الفعاليات تشجيع ذوي الهمم على أهمية الاستفادة من الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك وزيادة الوعي المصرفي والتثقيف المالي لذوي الهمم، والتوعية بأهمية الشمول المالى، ودوره فى تحسين معدلات النمو الاقتصادى، وسلامة الاستقرار المصرفى والتنمية الاجتماعية في الدولة. وشجع موظفو البنك ذوي الهمم على فتح حسابات التوفير، وتوزيع بطاقات ميزة مجانا، وتدريبهم على استخدامها.

 

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …