الخميس , 28 مارس 2024

«الافريقى للتنمية» يخصص 27.3 مليون دولار لـ «الإتحاد الافريقى»

كتب بنوك اليوم

قرر مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية ، تخصيص 27.33 مليون دولار أمريكي لصالح الاتحاد الإفريقي، الذي يسعى لحشد الجهود على مستوى القارة السمراء للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

اكينومي اديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية،قال أن “بهذا التمويل، نؤكد مجددا التزامنا الكامل لصالح استجابة إفريقية منسقة في مواجهة وباء (كوفيد ـ19)، وبطريقة أكثر أهمية أيضا نرسل إشارة قوية لنقول إنه بفضل التحرك الجماعي، فإن إفريقيا في طريقها لاحتواء الوباء الذي يضع أنظمتها الصحية في اختبار قاسٍ، وتسبب في تأثيرات اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة على صعيد القارة”.

أضاف، إن هذا التمويل من جانب البنك الإفريقي للتنمية سيساعد المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض، والوقاية منها على تقديم مساعدات تقنية لتعزيز قدرات 37 دولة عضو بالصندوق الإفريقي للتنمية (نافذة البنك للقروض الميسرة)؛ من أجل مكافحة وباء كورونا والتخفيف من آثاره.

وامبوي جيشوري، نائبة مدير البنك لشئون الزراعة والتنمية الاجتماعية والإنسانية،قالت أن “تحركنا اليوم ودعمنا للاتحاد الإفريقي يأتي في الوقت المناسب والحاسم بما يسمح لإفريقيا بالبحث عن حلول تعزز مقاومتها في مواجهة هذا الوباء وأي أزمة صحية مستقبلية”.

يذكر أن المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بالتعاون مع الحكومات ومنظمة الصحة العالمية والعديد من شركاء التنمية الدوليين ومعاهد الصحة العامة؛ نجحت في زيادة عدد مختبرات الكشف عن فيروس (كوفيد ـ 19) على مستوى القارة حاليا لتصبح 44 مختبرا بدلا من مختبرين فقط على مستوى قارة إفريقيا حتى فبراير الماضي في السنغال وجنوب إفريقيا.

شاهد أيضاً

لضبط إيقاع السياسة النقدية.. 19 قراراً أصدرها البنك المركزى خلال 2023

واصل البنك المركزي المصري سلسلة قراراته على مدار العام 2023 ، وذلك لضمان تحقيق قدر …