السبت , 20 أبريل 2024

«الإمارات دبى» يسعى للسماح للأجانب بالتملك فى رأسماله

كتب بنوك اليوم

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني ، عن أنه من المنتظر أن يسهم قرار السماح للأجانب بالتملك في رأسمال البنك المدرج في سوق دبي المالي ،بتعزيز سيولة السوق وتلبية الطلبات المتزايدة من الأجانب لحيازة السهم، وهو ما سيسمح بتوسيع قاعدة المستثمرين وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى دولة الإمارات.

يأتى ذلك فى الوقت ، الذى كشف فيه البنك عن تغيير النظام الأساسي له والذي تم من خلاله رفع نسبة تملك الأجانب إلى 40% بعد الحصول على جميع الموافقات الرقابية اللازمة.

قال البنك فى بيان له ، أنه حقق صافي أرباح بلغ 4.1 مليار درهم للنصف الأول من العام 2020، كما ارتفع صافي دخل الفائدة بنسبة 36% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وشهد الدخل غير الممول نموًا بواقع 24% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق مع الاستحواذ على دينيز بنك في العام 2019، وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 2% مقارنة بنهاية العام 2019 ليصل إلى 694 مليار درهم، كما ارتفعت قروض العملاء بنسبة 1% مقارنة بنهاية العام 2019 لتصل إلى 443 مليار درهم.

ومن ناحية أخرى إنخفضت ودائع العملاء بنسبة 2% مقارنة بنهاية العام 2019 لتصل إلى 461 مليار درهم، وارتفعت نسبة القروض منخفضة القيمة لتصل إلى 5.8%، فيما بقيت نسبة التغطية قوية عند نسبة 116.9%.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …