الخميس , 28 مارس 2024

«الإسكان» تعقد إجتماعاً لمتابعة موقف مشروع مثلث ماسبيرو

كتب بنوك اليوم

عقد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”، خاصة موقف تنفيذ مشروع الأبراج السكنية، وذلك بحضور مسؤولى الوزارة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية.

عاصم الجزار، قال في بيان اليوم الاثنين، إن المساحة المخصصة لمشروع الأبراج 6.2 فدان، ويتكون المشروع من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19.2 ألف متر مربع، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16.97 ألف متر مربع، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15.8 ألف متر مربع، سعة 280 سيارة.

يضم المشروع برجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا بإجمالي مسطح 10.2 ألف متر مربع.

أضاف ، أنه جارٍ صب أعمدة الدور الرابع بأحد الأبراج، وبلغت نسبة الإنجاز 51 %، موضحاً أن مشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”، يُعد من أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضارى، وسيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية،قال أن منطقة مثلث ماسبيرو تقع في نطاق حي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 متر، ويبلغ مسطحها التقريبي حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

أضاف، أن المنطقة تتميز بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء في أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …