الأربعاء , 24 أبريل 2024
هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى

البنك الأهلى يوقع مذكرة تفاهم لصرف الحوالات الخارجية بالبريد

كتب عبداللطيف رجب

وقع البنك الأهلي المصري، والهيئة القومية للبريد، مذكرة تفاهم جديدة؛ لإتاحة صرف الحوالات الخارجية من خلال مكاتب البريد المصري.
وصرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن هذا التعاون يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، والذي من شأنه التيسير على المواطنين من خلال إتاحة صرف الحولات الواردة من الخارج من خلال مكاتب البريد، وذلك من خلال إطلاق خدمة جديدة مشتركة بما يُسهم في جذب تحويلات ومدخرات المصريين العاملين بالخارج لتتم في إطار المؤسسات المالية القومية.
وأوضح: جاء ذلك إيمانًا بأهمية الدور المنوط بالمؤسستين العريقتين في دعم الإقتصاد القومي، مؤكدًا على أن آلية عمل تلك الخدمة توفر إمكانية إستقبال الحوالات الواردة من الخارج عن طريق البنك الأهلي المصري، وإتاحتها للصرف من خلال مكاتب البريد المختلفة على مستوي الجمهورية.
وأشار أن ذلك يسهم في زيادة حصيلة العملة الأجنبية ونموها بشكلٍ مطرد خلال السنوات القادمة، لافتاً إلى تضافر كافة الجهود داخل منظومة البنك كونه أكبر وأعرق مؤسسة مالية؛ لتعزيز دوره الرائد في دعم التطور الاقتصادي الشامل الذي تشهدة مصر حاليًا في كافة المجالات، وخاصة مجال الحوالات الواردة، الذي يضعه البنك على رأس أولوياته، ويسخر له كافة الإمكانات البشرية والتكنولوجية والفنية من أجل دعم خطط الدولة في هذا الشأن.
ومن جانبه قال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن التعاون مع البنك الأهلي المصري في إطلاق خدمة “الحوالات الدولية”، يمثل نقلة نوعية بتضافر الجهود الوطنية للمؤسسات القومية مثل الهيئة القومية للبريد، والبنك الأهلي المصري؛ للتيسير على المواطنين، حيث ستُمكّن تلك الخدمة المصريين بالخارج من إرسال حوالاتهم إلى ذويهم.
وأوضح: تقوم هيئة البريد بصرفها للمستفيدين من خلال شبكة مكاتبها المتمثلة في نحو 4000 مكتبا في شتى أنحاء الجمهورية، علاوة على أكشاك البريد Posta express، والتي تعمل 6 أيام في الأسبوع ولساعات عمل ممتدة، بما يخدم قطاعا عريضا من المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية في التيسير عليهم لصرف الحوالات من أقرب مكتب بريد.
وأضاف: لا يشترط مكتب محدد سواء الذين لا يمتلكون حسابات بنكية، هذا فضلاً عما تتيحه تلك الطريقة من سرعة في تحويل الأموال وصرفها من قبل المستفيدين.
كما أكد رحيم الكشكي، رئيس مجلس إدارة شركة خدمات المعلومات والتقنية والشريك الفني للبريد في مجالات الحوالات المالية، أنه يتم استخدام كافة معايير الأمان في استقبال وصرف الحوالات من خلال الاعتماد على منصة جلوبال ريتش الدولية.
وأضاف أن الشبكة في المرحلة المقبلة ستتيح صرف الحوالات من قنوات أخرى خاصة بالبريد، مثل ماكينات الصراف الآلي ATM، والمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول، وأيضًا من خلال التحويلات المباشرة إلى الحسابات الجارية البريدية؛ سعيًا للتنويع في أساليب تقديم الخدمة من أجل توسيع دائرة المستفيدين.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …