الخميس , 18 أبريل 2024

«الأهلى» :لأول مرة .. محفظة التجزئة المصرفية تتجاوز الـ 100 مليار جنيه

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك الأهلي المصري، عن تخطي محفظة التجزئة المصرفية، لأول مرة في مصر حاجز 100 مليار جنيه، والتى تعد أكبر محفظة على مستوى بنوك القطاع ككل.

قال البنك الأهلى في بيان له، إن ما تحقق يعد إنجازا غير مسبوقًا بين البنوك المصرية، ويأتي تتويجًا لاستراتيجية البنك الأهلي المصري في الحفاظ على صدارة قمة القطاع المصرفي المصري في مجال التجزئة المصرفية وخدمات الأفراد.

هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري،قال أن البنك كان يستهدف الوصول إلى 100 مليار جنيه في محفظة التجزئة المصرفية بنهاية العام المالي الحالي، وهو ما تم إنجازه بالفعل قبل شهور من انتهاء العام، بما يؤكد على فاعلية خطط البنك التي يضعها وفقا لدراسات لاحتياجات وتطلعات عملائه الحاليين أو المرتقبين الذين يسعى البنك إلى اجتذابهم.

أضاف عكاشه، أن هذا الإنجاز يعكس أيضًا توسع البنك في تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، إضافة إلى تنشيط برامج بطاقات الائتمان والقروض الشخصية وباقي منتجات التجزئة المصرفية.

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري، أكد أن وصول محفظة التجزئة المصرفية بالبنك لهذا المستوى غير المسبوق في مصر، يعكس حرفية فرق العمل المسئولة عن مبيعات منتجات التجزئة وكذا جودة الخدمة التي تقدم للعملاء من خلال كافة فروع البنك، لافتًا إلى أن هذه الفرق يتم تدريبها بشكل مستمر على أحدث أساليب تقديم الخدمة المصرفية والتي تنعكس بشكل ملحوظ على تطبيق مبدأ الشمول المالي.

كريم سوس رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع بالبنك، أشاد بالتعاون المثمر بين إدارات البنك المعنية لتلبية متطلبات العملاء وتقديم أفضل المنتجات المصرفية من خلال كوادر متميزة لتحقيق استراتيجية البنك وخططها التنفيذية، وما تتطلبه لإدارة ومتابعة محفظة تجزئة مصرفية بتلك القيمة.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …