الجمعة , 26 أبريل 2024

أفضل 10 بنوك فى إصدار المحفظة الإلكترونية

كتب أميرة محمد

توسعت البنوك خلال الأونة الأخيرة فى تقديم خدمات المحفظة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول ، والتى باتت من أفضل الوسائل التى تتجه إليها أغلب المصارف لتقديم خدمة أكثر مرونة للعملاء ، وخاصة مع تطبيق تكنولوجيا “الكيو اركود” .

 حرصت بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة على تقديم خدمة مميزة من خلال محفظة فون كاش بالأهلى ، وخدمات الـ BM أون لاين ببنك مصر ، والقاهرة كاش ببنك القاهرة ، لتقدم باقة متطورة من الخدمات عبر المحافظ الإلكترونية ، وذلك بجانب وجود محفظة متطورة لدى البنك التجارى الدولى الذى خصص كول سنتر متخصص فى مساعدة عملاء المحافظ الإلكترونية .

“بنوك اليوم” حاولت أن ترصد فى هذا الملف الخاص أفضل 10 بنوك فى السوق المصرفية فى تقديم خدمات المحفظة الإلكترونية ، خاصة أن المحافظ الذكية ساهمت بشكل كبير فى تيسير تعاملات العملاء منذ تفشى أزمة فيروس كورونا ، نظراً لما تلعبه من دور كبير فى تسهيل تحويل الأموال من خلالها ، والسحب والإيداع بدون بطاقة من ماكينات الصراف الآلى . 

 

 

01البنك الأهلى 

يتيح البنك الأهلى المصرى خدمات عديدة لعملائه من خلال محفظة الفون كاش ، لعل من أبرزها تحويل الأموال من محفظة البنك إلي أي محفظة أخرى داخل جمهورية مصر العربية بالعملة المحلية.

يقدم البنك من خلال محفظة الفون كاش الشراء عن طريق الانترنت ، وذلك من خلال إنشاء بطاقة إفتراضية للاستخدام مرة واحدة، صالحة لمدة 24 ساعة فقط يمكن إستخدامها محلياً وعالمياً.

كما تتيح جميع خدمات فورى سواء شحن رصيد ودفع فاتورة الهاتف المحمول ، وخدمات ترخيص المرور ودفع المخالفات والتبرعات، وسداد خدمة الـ ADSL ، ودفع فواتير الكهرباء والماء والغاز وخدمات أخرى، بالإضافة إلى خدمة الإيداع والسحب النقدي من خلال فروع البنك ، وماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك الأهلي المصري والبنوك الأخرى التي تحمل لوجو “ميزة” ، وكذلك منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية.

يمكن شحن المحفظة ، وربط بطاقات ميزة و ماستركارد وفيزا (ائتمان – الخصم مباشر – المدفوعة مقدما – المرتبات) المصدرة من البنك الأهلي المصري علي محفظة الفون كاش ، لتغذية المحفظة مباشرة (ربط بطاقتان بحد أقصي)، وكذلك الإستعلام عن رصيد المحفظة الحالي ، وإستقبال التحويلات البنكية من أي حساب للمحفظة مباشرة.

بالإضافة لذلك يمكن اجراء عمليات شراء بإستخدام رمز الاستجابة السريع عن طريق الفون كاش ، وللإستعلام عن قائمة التجار المتعاقدين مع البنك الأهلي المصري ، ولايتجاوز الحد الأقصى لرصيد المحفظة 50,000 جنيه، والحد الأقصى اليومي للمعاملات لحساب الهاتف الواحد 30,000 جنيه .

كما يبلغ الحد الأقصى الشهري للمعاملات لحساب الهاتف الواحد 100,000 جنيه، والحد الأقصى للمشتريات في الحركة الواحدة 30,000 جنيه  ، ويتم ربط رقم الهاتف المحُمول بحساب هاتف محُمول واحد فقط.

لابد من تطابق بيانات العميل المسجلة في شركات المحمول مع بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل عند الاشتراك بمحفظة الفون كاش ، ويتم ربط بطاقات البنك الأهلي المصري (ائتمان – الخصم المباشر – المدفوعة مقدما- المرتبات- ميزة) فقط على محفظة الفون كاش بحد أقصى بطاقتان ، والعميل له الحق في الاشتراك في 3 محافظ إلكترونية بالرقم القومي الخاص به علي 3 أرقام هواتف مختلفة .

 

  02بنك مصر 

قام بنك مصر بتطوير منظومة خدمات الانترنت والموبايل البنكي BM Online  ، والتى باتت تتيح للعملاء إجراء العديد من المعاملات البنكية بسهولة ، وكذلك متابعة الحسابات والبطاقات بأنواعها والعديد من الخدمات مثل : فتح حساب إضافي أو  ربط ودائع أو  شراء شهادات إدخار ،وعرض كشوف الحسابات بمختلف العملات والبطاقات وأسعار الصرف ، وطلب إصدار بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ائتمانية  ، وطلب إيقاف بطاقة مؤقت  أو  سداد بطاقة إئتمان .

كما تتيح التحويل بين الحسابات داخل البنك ، وطلب إصدار دفتر شيكات أو طلب إيقاف صرف شيك ، وإضافة تعليمات مستديمة، واعداد القوائم والتعليمات المفضلة ، وسداد الفواتير ، والالتزامات  الشهرية ، وكذلك حجز الدور في الفرع ، والتحويل من حساب لأي حساب خارج مصر ، والتقديم على طلب قرض ، وفتح حساب كنانة للمعاملات الاسلامية ، وشراء شهادات كنانة للمعاملات الاسلامية ، والتحويل للمحافظ الإلكترونية داخل مصر، والتحويل لأي حساب داخل مصر، والتحويل لأي بطاقة داخل مصر ، والتحويل إلى البطاقات الإئتمانية داخل بنك مصر​.

ويتم الدخول على الموقع الرسمي للبنك لخدمة الانترنت البنكي BM Online ، أو تحميل تطبيق BM Online من خلال Google Play  أو APP Store ، وإدخال البيانات بإستخدام رقم بطاقة البنك ، وبطاقة الرقم القومي الخاص بك ، وإدخال رقم البطاقة البنكية ، وإدخال رقم التعريف الشخصي للبطاقة البنكية ، وإدخال تاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة البنكية، والموافقة على الشروط والأحكام ، وإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور باستخدام رقم الحساب البنكي ، وإدخال بطاقة الرقم القومي  ، وإدخال رقم الحساب البنكي ، وإدخال OTP المرسل إلى الهاتف المحمول ، ولابد من الموافقة على الشروط والأحكام ، ويتم إنشاء أسم مستخدم وكلمة مرور .

وتتضمن منظومة الخدمات البنكية BM Online إتمام المعاملات البنكية بإستخدام خاصية OTP ، وهي خاصية حماية إضافية ومبتكرة من خلال تطبيق BM Token ، والمتاح على موقعى APP Store & Google Play، والتي سيتم إستخدامها عند اجراء الدفع أو التحويل الإلكتروني بين الحسابات وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية وربط الودائع وشراء الشهادات ، حيث سيتم إرسال كلمة مرور متغيرة صالحة للإستخدام خلال ثوان معدودة لإتمام المعاملات المالية​​.

 

 

03 التجارى الدولى – مصر  

يقدم البنك التجارى الدولى- مصر المحفظة الذكية من “CIB” ، وهي تطبيق على الموبايل يمكن  من خلاله إجراء المعاملات المالية مباشرة من الموبايل في أي وقت ومن أي مكان ، حيث يتم تحمّيل تطبيق المحفظة الذكية من “”CIB وذلك بعد الاشتراك في الخدمة، ويمكن سداد الفواتير والمشتريات وتحويل الأموال بكل سهولة.

تتيح المحفظة الذكية تحويل الأموال ودفع الفواتير والشراء أونلاين ، بخلاف العديد من المعاملات بسهولة وأمان، كما يتيح البنك هذه الخدمة بالتعاون مع ميزة ديجيتال ، ولايمكن للعميل تنزيل أكثر من محفظة ذكية على نفس رقم الموبايل ، فلكل رقم تليفون محمول محفظة واحدة فقط.

يمكن تحويل الأموال مع المحفظة الذكية من CIB ، عن طريق إدخال رقم تليفون المستفيد من التحويل في التطبيق، وإستقبال أو تحوَّيل فلوس لأي محفظة إلكترونية في مصر.

يوفر البنك لعملاء البنك التجاري الدولي إمكانية ربط بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع المسبق للمحفظة الذكية ، ويمكن ربط بطاقتين بحد أقصى لكل محفظة.

يقوم موظف البنك بإدخال رقم المحفظة الذكية للعميل ورقم البطاقة مع تاريخ إنتهاء الصلاحية، ثم “الاسم المستعار للبطاقة” ، ثم يقوم العميل بالضغط على “اشحن محفظتك” ، ويختار البطاقة ، ويقوم بإدخال المبلغ المطلوب شحنه ، وإدخال الرقم السري الخاص بالمحفظة ، وبالتالى يتم شحن المحفظة الذكية بنجاح.

يمكن لعملاء أو لغير عملاء البنك التجاري الدولي إنهاء الخدمات من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك ، كما يمكن إنهاء الخدمات بدون بطاقة ، وبخطوات بسيطة تتمثل فى لمس شاشة ماكينة الصراف الآلي ، وإختيار “المحفظة الذكية” ، وإختيار “إيداع” ، وإدخال “رقم المحفظة” ، وإدخال الرقم السري للمحفظة ، وإدخال المبلغ المطلوب إيداعه ، وبعد ذلك سوف تظهر رسالة تفيد بأن العملية تمت بنجاح، بالإضافة إلى الاطلاع على رصيد الحساب من خلال المحفظة الذكية .

ويمكن للعملاء شحن المحفظة الذكية من  خلال أحد منافذ وكلاء البنك المعتمدين ، عن طريق التوجه إلى أي وكيل للمحفظة الذكية ، وإبلاغ التاجر برغبته فى شحن المحفظة الذكية، حيث يقوم  العميل بطلب رقم سري متغير من خلال تطبيق المحفظة الذكية الخاصة به ، ويتم ابلاغ  التاجر “رقم المحفظة” والرقم السري المتغير ، ويتم دفع المبلغ المراد شحنه ، وسوف يختار التاجر “المحفظة الذكية” ، ثم يختار “شحن المحفظة” ، ويقوم بإدخال “رقم المحفظة” بدءاّ ب 002 ثم رقم الهاتف والرقم السري المتغير.

بالإضافة لذلك ، يتم إدخال المبلغ ، ويتم طباعة إيصالين ، وسوف يحصل العميل على إيصال يحتوي على تفاصيل المعاملة، كما يمكن التحقق من الرصيد .

كما يتيح تطبيق المحفظة سداد الفواتير ، والتسوق أونلاين من أي متجر إلكتروني حول العالم ، وذلك بإستخدام بطاقة أونلاين من المحفظة الذكية صالحة لمدة 24 ساعة من إصدارها أو بمجرد استخدامها.

وسيتم إصدار البطاقة من خلال المحفظة لإستخدامها عند التسوق عبر الإنترنت برقم البطاقة، والمبلغ الذي يحدده العميل ،وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقم الـ CVC ، حيث يشترط أن يكون المبلغ المطلوب لإصدار البطاقة متاحًا في رصيد المحفظة الذكية .

يوفر البنك إمكانية الدفع  بإستخدام رمز QR ، حيث يتم شراء عن طريق مسح رمز QRالخاص بالتاجر عند الدفع ، وذلك من خلال المحفظة الذكية لدى أي متجر يحمل شعار “ميزة ديجيتال” .

كما يقدم البنك التجارى الدولى خدمة Fast Cash من خلال المحفظة الذكية والتى تتيح سحب وإيداع الأموال ،  وذلك من خلال أي ماكينة صراف آلي متاح بها “خدمات بدون بطاقة” ، أو من خلال منفذ فوري أو أحد وكلاء البنك المعتمدين ، حيث للعملاء ربط بطاقتين من بطاقات الخصم المباشر أو الائتمانية أو المدفوعة مقدمًا بالمحفظة الذكية لشحنها مباشرة بسرعة وسهولة.

 

04 بنك القاهرة 

يقدم بنك القاهرة خدمة قاهرة كاش “”Qahera cash  ، وهى عبارة عن محفظة إلكترونية يتم إستخدامها من خلال تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول يتيح إجراء المعاملات المالية المختلفة بكل سهولة ويسر ، وذلك بعد تغذية المحفظة بالأموال لدفع الفواتير والتحويل لمحافظ أخرى وشراء السلع من المتاجر والإنترنت ، ويكون البنك مسئولاً عن إدارة هذه المحفظة .

تتيح محفظة قاهرة كاش العديد من المزايا أبرزها، إمكانية الدفع بإستخدام الـ scan  مع خاصية الـ QR code من محفظة بنك القاهرة ، والخدمة متاحة لعملاء البنك وغير عملاء البنك بداية من سن 16 سنة .

بالإضافة إلى زيادة حدود المعاملات بإستخدام محفظة القاهرة كاش ، ليصبح الحد الأقصى للمعاملات لعملاء البنك 30 ألف جنيه يوميًا، و10 آلاف جنيه شهريًا ، والحد الأقصى للمعاملات لغير عملاء البنك إلى 30 ألف جنيه يومياً، و30 ألف جنيه شهريًا، حيث يمكن فتح محفظة القاهرة كاش مجانًا وبدون أي مصاريف لمدة 6 أشهر.

يقوم البنك بإعفاء العملاء من رسوم السحب من محفظة القاهرة كاش من الـ ATM، وإلغاء رسوم التحويل من المحفظة لمحفظة أخرى ، وإلغاء رسوم إصدار بطاقة المشتريات عبر الإنترنت من خلال محفظة القاهرة كاش  ، وإلغاء رسوم المعاملات على محفظة قاهرة كاش للتجار ، والتي تتم بإستخدام رمز الإستجابة السريع “QR code”.

وللتسجيل في تطبيق محفظة “قاهرة كاش” يتم زيارة أي فرع لبنك القاهرة ، وملء نموذج التسجيل بالبطاقة الشخصية الخاصة بالعميل ، ويتم تنزيل تطبيق قاهرة كاش للهاتف المحمول من App Store أو Google Play ، وسيتلقى العميل رسالة نصية قصيرة على الفور مع رابط التطبيق للتنزيل من المتاجر المتاحة.

ويتم إدخال رقم المحمول المسجل وقبول الشروط والأحكام ، وسوف يتلقى العميل رسالة نصية قصيرة على الفور مع رمز التحقق الخاص به ، ويقوم بإدخال رمز التحقق الذي تلقاه، وإختيار رقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام (M-PIN) والتأكيد، وستصبح المحفظة جاهزة للإستخدام.

 

05 التعمير والإسكان  

يقدم بنك التعمير و الإسكان خدمة “HDB NET” ، والتى تتيح مزايا الاطلاع على أرصدة الحسابات المختلفة والإطلاع على رصيد القرض والأوعية الإدخارية ، وكذلك خدمة الاستعلام عن القروض والمديونية ، وعمل EXPORT  لحركات الحسابات .

كما تتيح خدمات تحويل الأموال حيث يمكن للعملاء أن يقومو بتحويل الأموال بين حساباتهم الخاصة فى بنك التعمير والإسكان ، بالإضافة إلى دفع أقساط القروض الشخصية وسداد قسط القرض، حيث يمكن للعملاء دفع أقساط القروض الشخصية ،وسداد قسط قرض الإسكان للوحدات السكنية عن طريق كود الوحدة الإلكترونى .

بالإضافة إلى تفعيل طلب الحصول على بطاقة إئتمان ، ويستطيع العميل التقدم بطلب من خلال هذه الخدمة ، كما يمكن التقدم بطلب الحصول على بطاقة خصم مباشر ، وكذلك التقدم بطلب للحصول على قرض شخصى لجميع عملاء البنك .

كما يمكن التقدم بطلب إعادة تمويل القرض، وهذه الخدمة تسمح للعملاء التقدم بطلب للبنك فى حالة رغبة العميل لإعادة تمويل القرض الشخصى به ، مع التقدم بطلب الحصول على تسهيل إئتمانى بضمانه ، والتقدم بطلب دفتر شيكات.

تتيح خدمة HDB NET”” ، إبلاغ العملاء بإخطارات متعددة من خلال الإنترنت البنكى ، مثل إخطار تغيير كلمة المرور ، واخطارات خاصة بحالة الطلبات المتعددة التى يقدمها العميل على خدمة الإنترنت البنكى .

 

06 بنك ABC – مصر 

يقدم بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC”  – مصر”،  خدمة ABC  ديجيتال “ABC Digital”، وهي خدمة مصرفية رقمية مبتكرة وسهلة الإستخدام بالنسبة للمستخدم ، صُمِّمت خصّيصاً لتلبي الإحتياجات المالية على مدار الساعة ومن أي مكان.

تتيح خدمة “”ABC Digital للعميل الوصول إلى حساباته  لدى البنك ، وتحويل الأموال، وإدارة القروض، وتتبّع نشاطات التمويل التجاري والكثير من الخدمات من خلال واحدة من البيئات المصرفية الرقمية الأسرع والأكثر أمناً المتوفّرة على التابلت أو هاتف محمول آمن مرتبط بالإنترنت.

يوفر البنك للعميل إستخدام هذه الخدمات المصرفية الرقمية، عبر زيارة الفرع والتقدّم بإستمارة الطلب ، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الرقمية  على مدار الساعة.

ويمكن لجميع عملاء بنك ABC – مصر، ممن لديهم صلاحية الوصول بإستخدام ABC Digital، من خلال الحصول على أسم مستخدم سارٍ وكلمة مرور وحيازة هاتف محمول قادر على إنشاء كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) بإستخدام تطبيق ABC OTP المخصص لذلك.

كما أنه لتسجيل الدخول في ABC Digital”” سيتطلب الأمر هاتف محمول قادر على تحميل تطبيق إصدار كلمة مرور لمرة واحدة Bank ABC OTP ، أو جهاز إصدار كلمة مرور لمرة واحدة من بنك ABC، وصلاحية الوصول إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المسجّل للعميل لدى البنك، وفي حال تم تغيير عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الموبايل المسجّل، يتم مراجعة فروع البنك .

تقدم “”ABC Digital الخدمات مجاناً للعملاء ، ولكن هناك بعض الخدمات تخضع إلى رسوم خدمة ، ويمكن الإستفادة من الوظائف وخدمات إدارة حسابات بنك ABC ، والتحويل بين حسابات العميل  لدي البنك بالعملة المحلية والأجنبية ، والتحويل الي أيٍ حساب لدي البنك بالعملة المحلية والأجنبية ، والتحويل داخل أو خارج مصر بالعملة المحلية والأجنبية ، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان ، ومراجعة المعاملات التي تمت ببطاقة الائتمان ، وإيقاف البطاقة الائتمانية وبطاقة الخصم المباشر ، وطلب إصدار دفتر شيكات مصرفي ، وطلب اصدار دفتر شيكات ، والاطلاع على تفاصيل القروض ، وكذلك تغير كلمة المرور.

توفر  “ABC Digital”الخدمات المصرفية بخصوصية كاملة عند الاستخدام ؛ إذ يشمل النظام نقاط تحقّق متعدّدة لضمان حدٍ أقصى من الأمان لمعاملاتك البنكية عبر الإنترنت.

ويسعى بإستمرار لحماية المعاملات البنكية عبر الإنترنت، وذلك من خلال إستخدام تشفير كامل من نوع 128 بت ، وإضافةً إلى التشفير، إستحدث البنك  أيضاً مستوىً إضافي من الحماية، وهو “المصادقة بمعرّفيْن”؛ وهما كلمة مرور تُستخدم لمرة واحدة إلى جانب اسم مستخدم ، وكلمة مرور خاصيْن بالعميل وحده ليتمكّن من الوصول إلى الخدمات المطلوبة.

وفي حال قام العميل  بإدخال خاطئ لأحد متطلبات المصادقة الخاصة به لخمس مرّات على التوالي، يتم حظر الحساب لمدة ساعة واحدة، لتعود صلاحية الوصول إلى الحساب بعد إنقضاء هذه المدة.

 

07كريدى أجريكول – مصر 

يقدم بنك كريدى أجريكول محفظة بنكي ، والتى تتيح خدمة مصرفية متميزة تضاف لباقة بنكي للخدمات الرقمية، حيث يتيح  تطبيق المحفظة الإلكترونية “banki Wallet” الحصول على محفظة الكترونية ذات مزايا كثيرة، وذلك من خلال شبكة ميزة التي تتيح طرق دفع سريعة وآمنة ومريحة للمعاملات المالية.

ولأول مرة في مصر، يمكن لعملاء بنك كريدى أجريكول التسجيل مباشرة من التطبيق، دون الحاجة للذهاب إلى الفرع ، حيث يتيح  تطبيق ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‫banki Wallet، سحب أو إيداع النقود، و سداد فواتير فوري، أو تحويل رصيد لأي محفظة أخرى  .

يمكن شحن “banki Wallet”،عن طريق بطاقة أو حساب كريدي أجريكول، أو إعادة الشحن من خلال إيداع في منافذ فوري أو ماكينات الصراف الآلي (الماكينات المتاح بها هذه الخاصية الجديدة) .

كما توفر أيضاً إمكانية تحويل الأموال لحظياً لأي محفظة أخرى في مصر فقط، وذلك عن طريق إدخال رقم المحمول الخاص بالمستفيد ، كما يمكن حفظ تحويلات أو مدفوعات للإستخدام في المستقبل ، وسداد الفواتير من خلال خدمة فواتير فوري ، والتطبيق متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية .

ويتيح وبالتعاون مع خدمات ميزه الرقمية إستقبال التحويلات على banki wallet من أى حساب بنكى فى أى بنك أخر داخل مصر ، ويشترط البنك أنه لا يمكن التسجيل بأرقام هواتف مسجلة بأسماء شركات أو باسم مالك أخر.

توفر محفظة بنكى والت خدمات السحب والإيداع النقدي من خلال شبكة منافذ فوري الموجودة في أنحاء الجمهورية، أو من ماكينات الصراف الآلي (الماكينات المتاح بها هذه الخاصية الجديدة) ، كما يمكن سداد المستحقات من خلال خاصية مسح كود  QR  Scan QR code ، بالإضافة إلى إمكانية تحميل “banki Wallet” من خلال Appstore لهواتف الـ IOS ، و Google Play لهواتف الأندرويد .

 

 08العربى الإفريقى الدولى 

يقدم البنك العربى الإفريقى الدولى الخدمات المصرفية الإلكترونية ، والتى تساهم فى توفير الوقت والجهد ، ويتيح البنك إمكانية الإطلاع على رصيد الحساب والمعاملات لجميع الحسابات  حتى أخر 24 شهر .

يمكن للعميل الإطلاع على أسعار الفائدة وأسعار الصرف والعملات الأجنبية ، وكذلك  الإطلاع على أرصدة ومعاملات جميع بطاقات الإئتمان  سواء البطاقات المدينة وبطاقة الصراف الآلى الخاصة بالعميل حتى أخر 24 شهر .

بالإضافة لما سبق يمكن للعميل الإطلاع على تفاصيل الودائع ، والشهادات الإدخارية ، والاستفسار عن عوائد الفوائد المستحقة في حالة كسر الودائع أو الشهادات ، وإستخدام برنامج حساب الفوائد في حالة رغبتة العميل  في شراء شهادة.

ويتيح الإطلاع على كشف حساب التمويل وتفاصيل التمويل الخاص بالعميل ، وتاريخ الدفع ،  مبلغ القسط ، والرصيد المتبقي على التمويل وتاريـــخ إنتهاء التمويل ، ويمكن إستخدام برنامج حساب التمويل لمعرفة الأقساط قبل التقدم للحصول على التمويل ، وكذلك يمكن تقديم  طلب إصدار دفتر شيكات ، والاطلاع على تفاصيل الشيكات الخاصة بالعميل سواء  صرف، لم يصرف، موقوف ، وتاريخ الاستحقاق، وأسم المستفيد.

يقدم البنك العربى الإفريقى الدولى الخدمات المصرفية عبر الهاتف، والتي توفر للعميل إمكانية القيام بجميع المعاملات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى إستخدام المعاملات المصرفية عبر الهاتف ، امكانية  تحويل الأموال بين الحسابات الخاصة بالعميل داخل البنك بحد أقصى 50,000 جنيه مصري او ما يعادلها يوميا .

توفر أيضاً سداد بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل ، وتفعيل بطاقات الائتمان لمعاملات الانترنت (فيزا / ماستركارد) ، وطلب رقم سرى جديد (بطاقة الائتمان / البطاقة المدينة / بطاقة 4Uالمدفوعة مقدما) ، وطلب إستبدال البطاقة المفقودة / المسروقة (بطاقة الائتمان / البطاقة المدينة / بطاقة 4Uالمدفوعة مقدما) ، وتجديد بطاقة الائتمان .

يتيح نموذج اعتراض على المعاملات التي تمت عن طريق (بطاقة الائتمان / البطاقة المدينة / بطاقة 4U المدفوعة مقدما) ، وطلب دفتر شيكات جديد ، وتحديث البيانات الشخصية.

 

 09بنك QNB – الأهلى 

يتيج بنك قطر الوطنى QNB – الأهلى ، خدمة  QNB”الأهلي” المصرفية عبر الهاتف المحمول ، والتى تتيح للعملاء عدد من المزايا ، والخصائص الأساسية وأبزرها الإطلاع الفوري علي أرصدة وحركات الحسابات والبطاقات الإئتمانية ، وأرصدة وبيانات الودائع، شهادات الإدخار والقروض .

تتيح خدمة QNB” الأهلي” المصرفية عبر المحمول الاطلاع على  أحدث العروض والخصومات لحاملي بطاقات  QNBالأهلي ، ومواقع أقرب ماكينات الصراف الآلي وفروع QNB الأهلي ، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على أحدث معدلات الفائدة وأسعار صرف العملات الأجنبية ، وتتبع التحويلات الخاصة بالعميل ، آخر 6 أشهر لجميع التحويلات التي نفذت لحسابات مستفيدين، كما تتيح الخدمة مرونة التحكم في حسابات وبطاقات العملاء .

توفر إمكانية التحويل النقدي الفوري بين الحسابات ، كما تتيح إدارة المستفيدين مثل إنشاء وتعديل وحذف المستفيدين (تطلب جهاز/ تطبيق رموز الأمان m-Token ) ، وكذلك التحويل النقدي إلى الحسابات الأخرى داخل البنك أو خارجها في كل من مصر والخارج (تطلب جهاز/ تطبيق رموز الأمان   m-Token ).

تقدم الخدمة إمكانية تحويل عملات في الحسابات الخاصة والتحويلات من العملات الأجنبية إلى الجنيه المصري فقط ، كما يتيح سداد فوري لمستحقات البطاقات الائتمانية إما جزئياً أو كلياً، وطلب اصدار دفتر شيكات وتحديد الفرع المفضل لإستلامه ، وإيقاف فوري للبطاقات الأساسية أو التابعة في حالة فقدانها أو سرقتها .

بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع البنك على مدار الساعة من خلال تقديم طلب للحصول على منتج أو خدمة بنكية ، وتقديم طلب أو شكوى من خلال خاصية ” الإتصال بنا ” ، وطلب تحديد مقابلة وسيقوم أحد ممثلي البنك بالتواصل مع العميل ، وتواصل مع خدمة العملاء من خلال ” خدمة المحادثة” وتتسم بالأمان .

يقوم العميل بالتسجيل الذاتي لأسم المستخدم وكلمة المرور مباشرة من تطبيق الخدمات المصرفية عبر المحمول، وذلك بإستخدام رقم بطاقة الخصم المباشر الأساسية والرقم السرى الخاص بها ، وإستخدم بصمه الأصبع للدخول على التطبيق بدلاً من كلمة السر ، والقيام ببعض المعاملات البنكيه بأمان عن طريق رمز التفعيل الصالح للإستخدام ، بمجرد إصداره بواسطة تطبيق “m-token” المدمج الآن مع تطبيق الخدمات المصرفية عبر المحمول ، وتغيير كلمة السر من خلال المحمول فى أى وقت .

كما يمكن تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر المحمول مجاناً على الهواتف الذكية والتابليت ، وذلك من خلال  IOS App Storeأو Google Play ، والدخول على الخدمة بإستخدام أسم المستخدم وكلمة السر المنشأة من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت .

 

010 بنك SAIB– مصر

يتيح بنك saib محفظة saib Wallet””، والتى تتيح إنهاء الخدمات المصرفية بالمرونة، والسرعة، والآمان ، ويقوم العميل بإنشاء حساب محفظة على الهاتف المحمول.

توفر المحفظة إمكانية الإستفادة من شبكة واسعة من المدفوعات الحكومية وغير الحكومية، وإمكانية تحويل الأموال بسهوله من المحفظة إلى محفظة أخرى داخل جمهورية مصر العربية.

كما يمكن للعميل دفع قيمة البضائع من أي تاجر لديه شعار ميزة ، وتتيح خدمات الإيداع وسحب الاموال من خلال الفروع وأجهزة الصراف الآلى حاملى شعار ميزة.

تقدم الخدمة للعميل إنشاء بطاقة افتراضية للشراء بأمان عبر الإنترنت (تنتهي بعد 24 ساعة) بالمبلغ المطلوب فقط ، وتتيح إمكانية التبرع للعديد من الجهات مستشفي سرطان الأطفال ، مستشفى أبو الريش ، وبيت الزكاة والصدقات المصرى ، ودار الأورمان ، وبنك الطعام المصرى ، ومصر الخير ، جمعية رسالة ، وتحيا مصر ، وجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية .

يمكن للعميل إستخدام  “SAIB WALLET” فى 7 خطواط سهلة ، حيث يقوم العميل بالتوجه لأقرب فرع من فروع البنك أو أي مقدم للخدمة تابع للبنك ، ويقوم بملء استمارة التسجيل مع بطاقة رقم قومى سارية​ ، ويقوم بتنزيل التطبيق الخاص بالخدمة saib Wallet​​​ ، وإدخال رقم المحمول المسجل على تطبيق saib Wallet​​​.

وبعد ذلك سوف يتلقى العميل  رسالة قصيرة تحتوي كود للتفعيل ، ويتم إدخال كود التفعيل​​​​ لتفعيل خدمة saib Wallet ، ويتم إنشاء رقم سري للمحفظة (ستة أرقام) .

ويتطلب الاشتراك رقم هاتف محمول صحيح ، و بطاقة رقم قومى سارية ،ويشترط أن لايكون الرقم  مسجل فى محفظة ذكية أخرى من قبل بنفس رقم الهاتف المحمول.

ويمكن ربط بطاقات الدفع الخاصة ببنكsaib   بالمحفظة الذكيةsaib  Wallet​​​ للإيداع (من أى فرع من فروع البنك) ، كما يمكن الذهاب إلى أى “مقدم خدمة” لإيداع / سحب الأموال من و إلى المحفظة  ، ومن خلال أي صراف آلي يوجد لدية شعار ميزة (بدون بطاقة).

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم » ترصد أفضل 10 بنوك فى المسئولية المجتمعية بالقطاع المصرفى

ساهمت البنوك المصرية العاملة بالسوق بدور كبير فى دعم المسؤولية المجتمعية  ، وذلك على كافة …