السبت , 27 أبريل 2024

«أبوظبى الأول- مصر»يشارك فى مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع

كتب عبداللطيف رجب

شارك بنك أبو ظبي الأول – مصر ،في المؤتمر السابع للرؤساء التنفيذيين المقام يومي 5 و6 ديسمبر 2021 والمنظم من قبل المال GTM، بحضور معالي وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور هشام توفيق، ورئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد، وبمشاركة قيادات كبرى الكيانات العاملة في مختلف القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، وذلك للكشف عن آليات التعامل مع أزمة الركود التى تواجه العالم واقتصادات الدول في الفترة الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا منذ مطلع 2020.
وفي جلسة بعنوان “دور مبادرات البنك المركزي في زيادة قدرة الاقتصاد المصري لمواجهة أزمة التضخم العالمية”، أشاد محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول في مصر، بمجهودات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري، قائلاً: “نجح البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي خاصة مع تفشي جائحة كوفيد – 19، وذلك من خلال إطلاق حزمة مبادرات ساعدت في تخطي الأزمة، وساهمت في جذب استثمارات أجنبية للسوق المصرية”، موضحاً مشاركة بنك أبوظبي الأول في تلك المبادرات، بما في ذلك مبادرات الشمول المالي.
عباس فايد، قال أن البنك قام بتعديل أسعار الفوائد على القروض والعوائد على الشهادات والودائع، وإلغاء رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي. أما بالنسبة لمبادرات حلول الدفع الرقمية، فقد تم تمكين جميع أجهزة الصراف الآلي لقبول بطاقات ميزة، بالإضافة إلى أن البنك بصدد زيادة أجهزة الصراف الآلي.
أشار  إلى تولي البنك المركزي الإشراف على الكثير من عمليات الدمج والخصخصة في القطاع المصرفي، مضيفاً أن بنك أبو ظبي الأول يعمل جنباً إلى جنب مع البنك المركزي لإتمام الدمج مع بنك عودة مصر، في واحدة من أكبر وأهم عمليات الاستحواذ، مما سيسهم في تعزيز مناخ الاستثمار المصري وقدرة البنوك المصرية على جذب الاستثمارات، ودعم جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة لعملاء البنوك بشكل عام، بالإضافة إلى تنمية قدرات العاملين بالبنك من خلال خطة تدريب طموحة.
ويسعى البنك المركزي المصري لتحفيز البنوك على التوسع في الخدمات المصرفية الرقمية بما يحقق استراتيجية الدولة تجاه التحول الرقمي ونشر مفهوم الشمول المالي، والحث على استخدام التكنولوجيا المالية، تماشياً مع رؤية مصر 2030.
قال فايد “يعمل بنك أبو ظبي الأول وفق خطة طموحة، مدعوماً بالتجارب العالمية الناجحة للمجموعة، من أجل التوسع في تقديم العديد من الخدمات التكنولوجية والمنتجات الرقمية وهو ما سيتم الإعلان عنه في الفترة القادمة”.
الجدير بالذكر أن بنك أبو ظبي الأول أعلن استحواذه على 100% من رأس مال بنك عوده- مصر عبر توقيع الاتفاقية النهائية للاستحواذ في يناير 2021، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الإندماج خلال عام 2022. ويسهم الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبو ظبي الأول في مصر بشكل كبير، وستجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبيّة العاملة في مصر من حيث الأصول.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …