الأحد , 21 أبريل 2024

“كلية لندن” تختار CIB” – مصر” ضمن مناهجها كدراسة نموذجية

كتب عبداللطيف رجب

 

الإستدامة .. سياسة الإفصاح .. الحوكمة .. التدريب .. إذا ما تم تطبيقها بحرفية فمؤكد أن النجاح والوصول إلى العالمية سيأتيك على طبق من ذهب .. وهذا ما آمنت به إدارة البنك التجارى الدولى- مصر “CIB”، فالبنك منذ أنشائه من 43 عاماً وهو يضع أمامه أن يكون جزءاً فعالاً من منظومة القطاع المصرفي العالمية .

حصل البنك التجارى الدولى- مصر”CIB” على المئات من الجوائز العالمية ، بل أصبح الحصول على الجوائز أمراً معتاداً لبنك عمل على البناء منذ اللحظة الاولى لإنشائه ، ولذلك كان من المنطقي أن يتوج بجائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئه على مستوى العالم من مؤسسه EURO” “MONEY العالمية عام 2017.

وفي أقل من عام واحد من الحصول على الجائزة ، أعلنت كليه لندن لإدارة الاعمال (London Business School) عن أدراج البنك ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والخاصة بنماذج الاعمال الناجحه ليصبح البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) أول مؤسسه بالشرق الاوسط يتم إدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للاعمال ، والتي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الاعمال على مستوى العالم.

وفي جلسة نقاشية خاصة أقامتها كليه لندن لإدارة الأعمال تحت عنوان (قيادة التحولات الكبرى وقت الازمات .. حوار مع البنك التجارى الدولى) والتي تم أستضافة المصرفي هشام عز العرب ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر ، تم أستعراض أهم ملامح تلك الدراسة النموذجية.

قام عز العرب، خلال المناقشة التي أدارها ممثلي كلية لندن للاعمال بتوضيح كيف نجح البنك في أضافة وتعظيم القيمة، لكل من العملاء و المساهمين والمجتمع المصري ، عبر الاستثمار في أدارة تحليل البيانات والإرتقاء بالمواهب البشرية.

هشام عز العرب ، قال أن هذه الدراسة تدعم في المقام الأول وجهه نظر الإدارة بضرورة التركيز على استخدام التحليل الدقيق للبيانات في تقييم أحتياجات العملاء وتطوير المنتجات والخدمات ،مشيراً إلى أن هذا الحدث شهادة تكريم وتقدير ليس لجميع أعضاء فريق العمل بالبنك التجارى الدولى- مصر (CIB) فحسب، بل أنها أيضاً شهادة عالمية تبرهن كفاءة المؤسسات والخبرات المصرية ، وقدرتها على مواجهه التحديات الاقتصادية.

أسلام زكري، الرئيس التنفيذي لتحليل وإدارة البيانات بالبنك التجارى الدولى- مصر، أكد أن هذه فرصة عظيمة للبنك لعرض الخطة التي قام بتنفيذها بهدف تعزيز وتنمية العمل الابتكاري، موضحاً أن البنك يعتزم إستكمال مسيرة النمو عبر مواصلة العمل مع جميع الأطراف ذات الصلة وتعظيم الإستفادة من فريق المحللين.

 

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …