الإثنين , 22 أبريل 2024

خلال الربع الأول .. 15 % نمواً فى إيرادات «المصرية للإتصالات»

كتب عبداللطيف رجب

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

قالت المصرية في بيان لها، أن إجمالي الإيرادات المجمعة بلغ 7 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة نمو قدرها 15 %، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أرجعت الشركة النمو، نتيجة ارتفاع إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 24 % والمدعومة بالزيادة في خدمات البيانات والتي ارتفعت بنسبة 31 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أظهرت بيانات الشركة، نمواً في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة، حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 18 %، وزاد عدد عملاء الإنترنت الثابت فائق السرعة بنسبة 7%، كما زاد عدد مشتركي المحمول بنسبة 46 %، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أوضح البيان، استقرار الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 2.3 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 20 %مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ومحققا هامش ربح قدره 33 %، مدفوعاً بنمو الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة.

فيما بلغ الربح التشغيلي 1.2 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 4 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدعوما بنمو الإيرادات والتي محت أثر الزيادة في مصروف الاهلاك والاستهلاك والبالغ 38 % مقارنة بنفس المدة من العام السابق نتيجة لخطة العمل المكثفة الخاصة بتطوير البنية التحتية.

ولفت البيان، إلى تحقيق صافي الربح بعد الضرائب 1.3 مليار جنيه بانخفاض قدره 19 % عن العام السابق، حيث أدى الانخفاض في إيرادات الاستثمار من فودافون والذي بلغ 28 % للحد من أثر نمو الأداء التشغيلي وأرباح فروق العملة.

كما مثلت النفقات الرأسمالية نسبة 11 % من إجمالي الإيرادات المحققة، فيما سجل صافي الدين مبلغ 15.6 مليار جنيه، محققاً نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1.7 مرة مقارنة ب 2.1 مرة بنهاية عام 2019 (بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر).

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …