السبت , 15 يونيو 2024

بمؤشر CONIA ..البنك الأهلى يطلق الحساب الجارى فايدة بلس

كتب عبداللطيف رجب

أطلق البنك الأهلي المصري، منتجاً جديداً باسم” الحساب الجاري فايدة بلس”، كأول منتج مرتبط بمؤشر “CONIA”، حيث أكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن حساب “فايدة بلس” يضمن سهولة استخدام السيولة النقدية لدى العملاء، بالإضافة إلى الحصول على فائدة يومية وإضافتها شهرياً عن طريق تحديد الفائدة التي يتم احتسابها من خلال المؤشر المستحدث من جانب البنك المركزي “CONIA”.

اضاف، أنه تم تطوير ذلك المؤشر من قبل مجموعة العمل بسوق المال المصري Money Market Contact Group، والتي تضم البنك المركزي المصري وبنوكاً تجارية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) ليدعم عملية تطوير وإتاحة أوسع لعدد من المنتجات المالية للمشاركين في القطاع المالي وتحسين سوق النقد والمشتقات.

أشار كذلك إلى المميزات الأخرى المتاحة على الحساب كإمكانية متابعة حركات الحساب عن طريق الإنترنت البنكي، وكذلك الحصول على دفتر شيكات، بالإضافة إلى إصدار بطاقة خصم مباشر على الحساب.

هالة حلمي رئيسة المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، قالت إن حساب فايدة بلس يمكّن العملاء من استخدام السيولة النقدية المتوافرة في حساباتهم حتى على المدى القصير من خلال احتساب فائدة على تلك السيولة بشكل يومي، وهو ما يعني استثمار تلك السيولة النقدية بأعلى قدر ممكن.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر تطوير مؤشر معدل العائد الخالي من المخاطر بالجنيه المصري استنادًا إلى بيانات الاقراض بين البنوك لليلة واحدة والتي يتم جمعها من قبله، لتكون بمثابة حد معياري موثوق به لمعرفة وإدارة أسعار العائد على المعاملات، ويتم احتساب CONIA على أنه المتوسط الحسابي المقتطع والمرجح بالحجم لمعدل العائد على المعاملات غير المضمونة بين البنوك لـ ليلة واحدة.

شاهد أيضاً

البنك الأهلى يتيح استقبال الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج لحظياً

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق أحدث خدماته وهي اتاحة استقبال الحوالات الالكترونية الواردة من …