السبت , 22 يونيو 2024

«النقد الدولى» : 2.8 مليار دولار مساعدات قدمها الصندوق لمصر

كتب بنوك اليوم

أعلن صندوق النقد الدولي،عن أن مصر تعاملت بمنتهى السرعة مع أزمة كورونا لحماية المواطنين والاقتصاد، مشيراً إلى أنه قدم لمصر مساعدة بقيمة 2.8 مليار دولار كتمويل طارئ، وهناك اتفاق بقيمة 5.2 مليارات دولار وفق آلية الاستعداد الائتمان، منوهة إلى أنه سيتم استخدام التمويل لزيادة احتياطيتها من النقد الأجنبي ومواجهة التضخم.

أكدت كرستالينا جورجييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، إن البنك المركزي المصري طبق سياسات نقدية ملائمة لمواجهة أزمة كورونا، مشيرة إلى أن مصر تعمل بشكل صحيح في توسيع الحماية الاجتماعية.

أضافت، إن إجراءات توسيع الحمايه الاجتماعية في مصر حققت أهدافها ، حيث أوصت بالاستمرار في طريق الإصلاح فقد كان ناجحاً، قائلة أن علاقة الصندوق مع مصر بأنها “قصة النجاح”، ، مشيرة إلى أن مصر وصندوق النقد الدولي تجمع بينهما ما يُمكن تسميته بقصة نجاح  خصوصاً، بعد تطبيق إصلاحات صعبة جداً” .

أضافت ، أن مصر تعاملت بمنتهى السرعة منذ بداية الوباء لحماية المواطنين والاقتصاد وأدركت سريعاً الحاجة لمساندات إضافية..  مصر تقوم به  بشكل صحيح في توسيع الحماية الاجتماعية  فبسبب الوباء أصبح هناك عدد أكبر من المواطنين بحاجة للمساعدة خاصة قطاع السياحة الذي تضرر بشكل كبير وهو مصدر دخل للكثيرين الذين يعيشون علي الدخل اليومي وقد خسروا هذا الدخل.

شاهد أيضاً

«فينتك إيجبت» تطلق فعالية المرأة من أجل المرأة فى التكنولوجيا المالية

أطلقت “فينتك إيجبت” التابعة للبنك المركزي المصري، فعالية “المرأة من أجل المرأة في التكنولوجيا المالية” …