الجمعة , 26 أبريل 2024
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

«الزراعى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع «الزراعة والوادى الجديد»

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك الزراعى المصرى ، عن توقيع بروتوكول تعاون مع كل من وزارة الزراعة ، محافظة الوادي الجديد، يهدف لتطوير نظم الري بالمحافظة، بتحويلها من أسلوب الرى بالغمر إلى الرى بالرش والتنقيط.

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، قال إن هذا البروتوكول يأتى في إطار إستراتيجية البنك ، ودوره المستمر في تمويل قطاع الزراعة والقطاعات المرتبطة بها، خاصة في المجالات الحيوية ذات الأولوية على المستوى الوطني، ومن بينها دعم وتمويل التحول إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة.

أضاف ، أن البنك الزراعي سيتيح القروض الخاصة بمشاريع تنفيذ نظم الري الحديثة  في إطار هذا البروتوكول خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب التمويل، مشيراً إلى حرص البنك على سرعة تنفيذ هذه المشاريع ذات الأهمية الكبيرة في مجال ترشيد استخدام مياه الري وتحقيق التنمية المستدامة.

أعرب فاروق، عن شكره لكل من وزير الزراعة ، اللواء محافظ الوادي الجديد، وذلك على التعاون الدائم والمثمر مع البنك الزراعي المصري، مؤكداً على تطلعه إلى المزيد من التعاون في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية لقطاع الزراعة.

يذكر أن بروتوكول التعاون يستهدف تطوير وتحديث منظومة الرى في الأراضى الزراعية ، بمحافظة الوادى الجديد، بتحويلها من أسلوب الرى بالغمر إلى الرى بالرش والتنقيط، حيث وقع البروتوكول كلًا من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …