الإثنين , 15 أبريل 2024

« المصرى للصادرات»يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسةمصر الخير

كتب بنوك اليوم

وقعت مؤسسة مصر الخير، والبنك المصري لتنمية الصادرات برتوكول تعاون لتمويل 83 منحة بالتعليم الفني والتعليم العالي.

ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، قالت إن مؤسسة “مصر الخير” مؤسسة شريكة للبنك شراكة أصيلة، مشيرة إلى أن التعليم والصحة يأتي على رأس أولويات البنك في قطاع المسؤولية الاجتماعية.

أشارت إلى أن “الشراكة بين المؤسسة والبنك بدأت بإنشاء 5 مدارس مجتمعية في الأقصر، وحتى الآن نتابع هذه المدارس ونزورها، وأول حاجة على الأجندة بتاعتنا أننا نزور باقي المدارس، وفى نفس الرحلة افتتحنا مشروع (إزرع.. احصد .. صدر) وزورناها، وافتتحناه في الأقصر”.

أضافت ، في كلمتها في احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض إنجازات ومشروعات المؤسسة في قطاع التعليم، وكذلك توقيع برتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات، أن “من أسعد الأوقات اللي بقضيها في وظيفتي الجزء الخاص بالمسؤولية المجتمعية كان أول حاجة عملناها في البنك إننا نصرف كل المخصصات المالية الخاصة بالمسؤولية المجتمعية.. وعارفين إن حتى المبلغ اللي بنقدمه النهارده زهيد والحمد لله كل ما أعمالنا بتزيد بنزود الأعمال والمسئولية المجتمعية”.

أوضحت : “النهارده بندعم قطاع التعليم من خلال 70 منحة دراسية في التعليم المهني والفني، ومش عيب أبدأ، بحيث يكون من بين أولادنا متعلمين تعليم فني عالي، قناعتي الشخصية أن التعليم أساس بناء أي مجتمع، وشعار مصر الخير هو بناء الإنسان هو الأساس ونيابة عن زميلي أتوجه بالشكر للمؤسسة، ونقدم ولو ذرة من الخير اللي هما بيعملوه، كما أن هناك تمويل لـ13 منحة في الجامعات”.

جاء ذلك في احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض إنجازات ومشروعات مؤسسة مصر الخير في قطاع التعليم، وكذلك توقيع برتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك بحضور محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر، وعضو مجلس الأمناء، نائبًا عن الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم نائبًا عن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات والمؤسسات الأهلية نائبًا عن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، نائبًا عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ومرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …