الأحد , 19 مايو 2024
مختار الدهشورى رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الصناعية

« المشروعات الصناعية » تنجح فى تسوية المديونية المستحقة لـ« الأهلى المصرى»

كتب بنوك اليوم

 

 

قام البنك الأهلى المصرى، بإتمام تسوية المديونية المستحقة على شركة المشروعات الصناعية والهندسية، والبالغ قيمتها ١٫٢ مليار جنيه ، وذلك طبقاً لبيان صادر عن الشركة.

مختار الدهشوري رئيس مجلس إدارة الشركة ،قال إن شركته قامت بتسوية مديوينات قيمتها ١٫٢٢٦ مليار جنيه لدى البنك ، وذلك عن طريق سداد جزء نقدي وآخر عيني، مشيراً أنه لم يتبق علي الشركة بعد التسوية سوى ٧٠ مليون جنيه، يتم سدادها على ٧ سنوات بواقع ١٠ مليون جنيه كل عام، وبمعدل ٢٫٥ مليون جنيه كل ثلاثة أشهر، حيث التزمت الشركة بالسداد طوال الفترة الماضية ومتبقي نحو ٥٢٫٥ مليون جنيه فقط .

أشار إلى أن حجم أعمال الشركة بلغ ٣٢٫٣ مليون جنيه في الفترة من ١ يناير ٢١٩ وحتى ٣٠ يونيو ٢٠١٩ ، مقابل فقط ٢٣ مليون جنيه حجم أعمال خلال عام ٢٠١٨ كاملا، مؤكدا أن إجمالي حجم أعمال الشركة المتوقع نهاية هذا العام يفوق ١٠٠ مليون جنيه، وهو ما يوضح المجهودات التي تقوم بها الشركة ومجلس إدارتها الجديد.

أضاف الدهشورى ، أن الشركة تقوم الان بتنفيذ مشروع ٢ محطة وقود مع جهاز الخدمة الوطنية وشركة الوطنية لتشغيل محطات الوقود التابعة للقوات المسلحة بقيمة ٣٨٫٨ مليون جنيه، ومن المقرر أن تنتهي الشركة من تنفيذ المحطتين قبل نهاية العام الحالي لتضاعف حجم أعمال الشركة مرتين ونصف مقارنة بالعام الماضي.

أكد أيضاً أن المجلس الجديد للشركة يولي اهتماماً كبيراً بالتعاون مع الدولة في مشروعاتها ، متوقعاً أن يصل حجم الأعمال التي تنفذها الشركة مع الدولة والهيئات الحكومية إلى نحو ٥٠٠ مليون جنيه.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …