الجمعة , 17 مايو 2024

«أبوظبى التجارى» يطرح حلول إئتمانية لـ «الصغيرة والمتوسطة»

كتب عبداللطيف رجب

يقوم بنك أبوظبي التجاري – مصر بتوفير الحلول الإئتمانية الملائمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك لتنمية أعمالهم، ولا يقتصر دعم بنك أبوظبي التجاري – مصر على توفير الموارد المالية فقط، بل إن هدفه الأساسي هو تقديم الإستشارات المالية لدعم نمو الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

إيهاب السويركى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبى التجارى – مصر، قال أن البنك يعمل على دفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، حيث يولى إهتماماً كبيراً بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ، خاصة أن هذا القطاع يمثل الركيزة الأساسيه التى تساعد على خلق فرص عمل بصورة واسعة للشباب ، وخفض نسب البطالة والإرتقاء بمستوى الدخول  وزيادة الناتج المحلى ،بالإضافة إلى تحفيز الصادرات المصرية للخارج .

أضاف، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل ما  يقارب من 15% من إجمالى محفظة القروض والتسهيلات بالبنك فى الوقت الحالى، مشيراً إلى قيام البنك بضخ تمويلات بقيمة 462 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر.

كما يوفر البنك لعملائه من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة الراسخة ،إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول ،حيث يقوم بنك أبوظبي التجاري – مصر بتمويل ودعم جميع الصناعات ، وذلك من خلال خدمات مثل تمويل الصادرات ، تمويل العقود، خطوط الإئتمان المتجددة ، قروض قصيرة الأجل ، توفير القروض متوسطة الأجل بكل مرونة وبسهولة كاملة ،بالإضافة إلى خطابات الاعتماد ، خطابات الضمان ، حل برمجي رقمي ومصمم خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة .

يقوم البنك أيضاً بتقديم الدعم الكامل للشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على تحقيق طموحهم، حيث يسعى البنك ليكون البنك الأول فى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

شاهد أيضاً

بنك المشرق -مصر يطلق بطاقة Mashreq NEO Visa

أعلن بنك المشرق – مصر (“المشرق مصر”)، بالتعاون مع الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات …