الجمعة , 19 أبريل 2024

وزير البترول يبحث خطط شركة «بي بي» مع رئيسها الجديد

كتب بنوك اليوم

 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، برنارد لوني الذي سيتسلم مهام منصبه الجديد في أول العام القادم رئيساً تنفيذياً لشركة بريتش بتروليم البريطانية “بي بي”، خلفاً لبوب دادلي الرئيس الحالي، وذلك بحضور السيد ويليام لين الرئيس التنفيذي للعمليات والبحث والاستكشاف، والمهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط وكريم علاء رئيس بي بي مصر.

قال الملا إن جلسة المباحثات استعرضت موقف أنشطة بريتش بتروليم في مصر وتنمية مشروعات الغاز الجديدة والبرامج الزمنية للانتهاء من تنفيذها والخطط خلال الفترة القادمة.

أوضح أنه جرى بحث فرص الاستثمار المتاحة، ولاسيما أن برنارد لوني كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة للاستكشاف والإنتاج، مشيرا إلى وجود العديد من المجالات الجاذبة التي يمكن من خلالها دعم التعاون الاستراتيجي بين قطاع البترول وشركة بي بي، خاصة في تلك المرحلة التي تشهد تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة والتوسع في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية، مشيراً إلى أن المباحثات شملت التعاون في مجال نقل الخبرات لتحسين كفاءة الأداء والمساهمة في تدريب العاملين بالإدارة المتوسطة في إطار برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول لتأهيل وتنمية الكوادر الشابة.

من جانبة أشار برنارد لوني إلى النجاحات التي حققتها بي بي خلال فترة عملها في مصر التي استمرت أكثر من 55 عاماً، مرحبا بالتعاون الإيجابي مع قطاع البترول في ظل المناخ الجاذب للاستثمار في مصر، والذي يشجع على توافد الشركات العالمية وضخ الاستثمارات لزيادة معدلات إنتاج الغاز والبترول.

أكد على التزام بي بي على التوسع وتنويع مجالات عملها فى مصر وضخ المزيد من الاستثمارات، مشددا على أهمية تحقيق النجاح في تنفيذ مشروعات شمال الإسكندرية وأتول لأنها تعطي دفعات لتنمية باقي الاكتشافات مثل رحمات وساتيس بالبحر المتوسط.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …