الخميس , 25 أبريل 2024

«راية فودز» تتوقع 20% نمواً خلال الـ 5 سنوات القادمة

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلنت راية فودز إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية ، عن توقعاتها بتحقيق نسبة نمو سنوية تصل إلى 20% خلال السنوات الخمس المقبلة رغم الظروف والتحديات التي يعيشها العالم في الوقت الحالي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)  .

تعتمد راية فودز في منتجاتها على توفير منتجات آمنة وعالية الجودة ،وخدمة عملاء متميزة ، وستستمر الشركة في استهداف كبار العملاء لتحقيق شراكات طويلة الأجل .

المهندس عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة راية فودز،قال إن الشركة تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية في مصر والشرق الأوسط ، مشيراً إلى أن هدف راية فودز هو توفير منتج عالى الجودة – وفقًا لأعلى معايير سلامة الأغذية- مما سيعطينا ميزة على المنافسين ، وقد تمكنت الشركة من تحقيق المرتبة الثالثة فى أقل من ثلاث سنوات ونتوقع الوصول للمركز الأول فى خلال الثلاث سنوات القادمة .

أضاف أن الشركة تركز عملياتها في أكثر من دولة أبرزها الدول الأوروبية و أمريكا و الخليج كما يتم التوسع الآن فى دول جديدة مثل اليابان والصين خاصة وأن راية فودز لديها ميزة تنافسية في هذه الأسواق نتيجة جودة المنتجات وخدمة العملاء المتميزة، مشيراً إلى أن نظرة العالم للمنتجات الغذائية دائمة التغير وأن الطلب على المنتجات الخالية من المبيدات فى تزايد مستمر وتفتخر راية فودز بأنها من الشركات القليلة التى تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة عالميا.

وعن تاثير فيروس كورونا بعد وقف حركة النقل والملاحة بين الدول أوضح عمر، أن جميع الصناعات تأثرت بشكل سلبى بسبب الكورونا ولكن فى راية فودز قد تمكنا من تفادى هذه الأزمة حيث زاد الطلب بكثرة خلال الفترة الأخيرة بعد فتح أسواق جديدة وهو ما ساعدنا في تحقيق نجاحات ولم يكن للأزمة أي تأثير واضح على الشركة ويأتي ذلك نتيجة الثقة التي تتمتع بها منتجاتنا في كل الأسواق .

أشار إلى إنه من المتوقع أن تبلغ صادرات راية فودز 20 ألف طن مع نهاية عام 2020 لتتضاعف بحلول عام 2023 إلى 40 ألف طن ، مشيراً إلى أن السوق المحلي في مصر يعد من أهم الأسواق التي نعمل بها وبفضل الثقة التي تتمتع بها منتجاتنا مما انعكس إيجابا على باقي الاسواق الخارجية ، خاصة وأن السوق المصرية يعتبر من أكثر الاسواق اهتماما لدى الشركة و يمثل القاعدة لبناء العلامات التجارية الخاصة بالشركة (لذة ،إيفرست) وسيترتب عليها تصديرهم إلى جميع أنحاء العالم فى السنوات المقبلة ، وقد حرصت الشركة على التواجد بالسوق المصرية منذ البداية ولكن كانت الأولوية فى خلال الثلاث سنوات السابقة للتصدير للدول الخارجية ومن المخطط بداية من 2021 التركيز بشكل أكبر على السوق المحلى والإستحواذ على حصة كبيرة من السوق المصرية.

أضاف أن الشركة مستمرة في ضخ استثمارات جديدة بملايين الجنيهات فبداية إستثمارات الشركة كانت فى الإستحواذ على مصنع شركة الإتحاد الدولى للصناعات الغذائية المتكاملة و قد قامت راية فودز بالإستثمار فى خطوط إنتاج بأعلى تكنولوجيا متطورة حرصا مننا على تقديم منتجات عالية الجودة. وتعتبر الشركة من أهم وأنجح إستثمارتها هو فريق العمل الحالى، حيث حرصت راية فودز على تكوين فريق عمل يضم أفضل الخبرات من السوق المحلي بالإضافة إلى الخبرات الأجنبية المتواجدة حاليا والقيام بالتطوير المستمر للفريق لمساعدتهم على تأدية مهامهم على أكمل وجه. وفي الشق الزراعى كانت راية فودز من أوائل الشركات الرائدة فى برنامج دعم المزارع مع البنك الزراعى للمساهمة فى تطوير المزارع المصرى.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …