الجمعة , 29 مارس 2024

بنك القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم

كتب عبداللطيف رجب

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة ، وشركة Go Clean ، وذلك لإطلاق مشروع “مدرستي نظيفة”، الذى يهدف إلى تنظيم ورش عمل مكثفة للطلاب داخل 150 مدرسة وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة ومدى تأثيرها الإيجابي على سلوك الطالب داخل المدرسة وخارجها.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة.

ووفقًا للإتفاقية سيقوم البنك بتوفير صناديق إعادة تدوير المخلفات “Recycling -Bins” أسوة بالنظم المتبعة عالميًا فى مجال إعادة التدوير والفصل من المنبع، وستشارك في تنفيذ المبادرة شركة Go Clean.

اشار طارق شوقى ، إلى أهمية المبادرة في نشر الوعي لدى الطلاب بأهمية نظافة المدارس وإعادة تدوير المخلفات، مؤكدًا أنه يجرى العمل على توعية الطلاب بالمبادرة وحثهم على المشاركة فيها من خلال تعزيز دور الطالب في مجال الحفاظ على البيئة، بما يتوافق مع الجهود الرامية التى تبذلها مؤسسات الدولة ضمن مبادرة السيد الرئيس “اتحضر للأخضر”.

أضاف ، أنه من المقرر تعميم المبادرة على كافة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية عبر عدة مراحل بهدف توفير مناخ تعليمي خالي من أى ملوثات أو مخلفات ضارة لتقديم تجربة تعليمية متطورة لطلاب مصر فى كافة المجالات، مشيرًا إلى أن المنهج الجديد 2.0 يتطرق إلى توعية الطلاب بأهمية تلك المواد.

طارق فايد، قال إن التزامنا تجاه البيئة يدفعنا دومًا إلى أن نكون جزءًا من منظومة دعم الإقتصاد الأخضر بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو تحقيق الاستدامة البيئية”، موضحًا أن مشروعات إعادة التدوير واحدة من أهم أنشطة البنك الداعمة للبيئة والتي تنبع من السياسات الراسخة فى مجال العمل المجتمعى لتحقيق الإستدامة البيئية والتي تعد أحد أهم محاور التنمية.

أشار إلى،أهمية غرس قيم الحفاظ على البيئة لدى طلاب المدارس لتصبح نهجًا متبعًا لديهم منذ الصغر، موضحًا أنه يجرى العمل على تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، على أن يتم استكمال مراحل جديدة للمشروع ليشمل كافة محافظات الجمهورية.

تأتي تلك الخطوة استكمالاً لجهود البنك في مجال الدعم البيئي ومشروعات إعادة التدوير، حيث يحرص البنك على إتباع عمليات إعادة التدوير بمقره الرئيسى وكافة فروعه المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، كما قام البنك بإطلاق العديد من المشروعات منذ بداية عام 2020 فى إطار مبادرته Bgreen أبرزها مشروع تنظيف الشواطئ بالإسكندرية والساحل الشمالي، ومشروع تنظيف نهر النيل، وحملة زراعة سطح المبنى الإدارى للبنك، ومشروع إعادة تدوير المنتجات الإلكترونية بالبنك.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …