الجمعة , 19 أبريل 2024

بنك الإسكندرية يشارك في برنامج «إعداد السفراء»

كتب بنوك اليوم

يشارك بنك الإسكندرية في برنامج “إعداد السفراء” والذي تنظمه مؤسسة Rhythm التدريبية تحت رعاية وزارة السياحة؛ بهدف رفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة والآثار بتدريبهم على أسس الضيافة السياحية في مختلف المواقع الأثرية والمتاحف والمنشآت السياحية، بما يساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين وتنمية السياحة.

سلّم الدكتور خالد العناني وزير السياحة، شهادات تقدير لعدد من خريجي البرنامج، وذلك خلال حفل أقيم بمعبد الكرنك التاريخي.

قام العناني ، بزيارة أحد الدورات التدريبية في مدينة الأقصر لتفقد تطورات البرنامج وأماكن التدريب، حيث تقوم بتنظيم والقيام بالتدريبات الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة لشؤون التدريب، كما حرص على تشجيع العاملين المتدربين باعتبارهم أهم الاعمدة الأساسية التي السياحة المصرية.

تأتي مشاركة بنك الإسكندرية بالبرنامج في إطار خطة المسئولية المجتمعية وخلق القيم المشتركة التي ينتهجها البنك وحرصه المستمر على بناء قدرات الشباب وخلق فرص عمل لهم مما يدعم ويعزز مختلف القطاعات في مصر، حيث يستهدف البرنامج العاملين ممن يتعاملون بشكل مباشر مع السائحين، وموظفي المطارات، لتزويدهم بالمهارات التي يحتاجون إليها لضمان التعامل المناسب مع السائحين.

ويستهدف البرنامج تدريب 500 موظف وعامل في عدد من المزارات السياحية من ضمنها قلعة قايتباي وهرم سقارة والمتحف المصري والمتحف القبطي ومعبد الكرنك وموقع القرنة ومتحف التحنيط، حيث يمتد البرنامج لمدة 6 أشهر تنتهي في 15 يناير 2021.

كما يطبق البرنامج آلية خاصة لمتابعة وقياس كفاءة التدريب ومدى استفادة العاملين به وتطبيقه في مجال العمل، ويتمكن المتدربين من الحصول على شهادة معتمدة من قبل معهد الضيافة في إنجلترا، كما يقوم بنك الإسكندرية وفقاً للاتفاق بعرض حزمة تعليمية بمواقع التدريب، والتي تساهم في نشر الثقافة المصرفية، مما يعزز مبدأ الشمول المالي والتحول الرقمي، طبقاً لرؤية مصر 2030.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …