السبت , 20 أبريل 2024
إيهاب السويركى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبى التجارى - مصر

بشرى سارة لصغار مستثمرى « الإتحاد الوطنى – مصر »

كتب عبداللطيف رجب

أعلن بنك الاتحاد الوطني- مصر ، عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد  6 نوفمبرالمقبل ، وذلك للنظر في الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك من البورصة المصرية، مشيراً إلى أن البنك فوض ، إيهاب السويركى العضو المنتدب ، للتوقيع نيابة عن البنك للحصول على الموافقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة المصرية.

قال البنك فى بيان للبورصة ، أنه تم تفويضه أيضاً فى كافة القرارات المتعلقة بقرار الشطب الاختياري بما في ذلك شراء أسهم مساهمي الأقلية بالقيمة العادلة أمام جميع الجهات المختصة الحكومية والرقابية والهيئات العامة والبورصة والمؤسسات والشركات العامة والخاصة، وله حق تفويض الغير في كل أو بعض ما سبق.

أكد البيان أن الجمعية ستنظر في الموافقة على تعديل المادة 8 من النظام الأساسي للبنك،بما يتماشى مع تغيير المساهم الرئيسي للبنك من بنك الاتحاد الوطني الإمارات إلى بنك أبو ظبى التجاري، للتأشير بنقل ملكية عـدد 238.521 مليون سهم المملوكة من بنك الاتحاد الوطنى إلى بنك أبو ظبي التجاري الوطني.

أضاف أن ذلك يأتى نتيجة اندماج بنك الاتحاد الوطني الكائن بالإمارات المالك بنسبة 96.64 بالمائة من رأسمال بنك الاتحاد الوطني- مصر في بنك أبوظبي التجاري ،وعلية انتقال جميع حقوق والتزامات بنك الاتحاد الوطني باعتباره “البنك المندمج” لبنك أبوظبي التجاري.

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …