الثلاثاء , 23 أبريل 2024

«المصرف المتحد» يوقع بروتوكول مع نقابة الصحفيين لتمويل الوحدات السكنية

كتب عبداللطيف رجب

قعت نقابة الصحفيين، والمصرف المتحد، بروتوكول تعاون مشترك لتمويل 1108 وحدات سكنية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لأعضاء نقابه الصحفيين، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزى المصري لتمويل محدودي ومتوسطي الدخل الصادرة في 19/02/2014، بهدف تنشيط السوق العقاري ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

وقع البروتوكول أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، وضياء رشوان نقيب الصحفيين، بحضور نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ورحاب عزمي، مديرعام أول قطاع الفروع والتجزئة المصرفية، وإيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري، وأشرف درويش، نائب رئيس قطاع التمويل العقاري، وجرمين عامر، رئيس الاتصال المؤسسي بالمصرف المتحد، ونخبة من فريق عمل نقابة الصحفيين والمصرف المتحد.

ضياء رشوان، قال إن توقيع هذا البروتوكول جاء استكمالًا لمسيرة التعاون المثمر والمشترك بين نقابة الصحفيين والمصرف المتحد التي بدات منذ 2017 الماضي، مؤكدًا أن البروتوكول سيحقق مجموعة من المنافع على مستوى الاقتصاد القومي وعلى المستوي الاجتماعي، بما يقدمه من تيسيرات تمويلية وخدمية لجموع الصحفيين من أعضاء النقابة، والتي تمكّنهم من توفير مسكن مناسب بتكلفة مناسبة ويسدد بشروط ميسرة.

أشرف القاضي، قال أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار سياسة المصرف المتحد نحو تعزيز مسيرة التعاون المشترك مع الإعلامين والصحفيين بإعتبارهم شركاء نجاح، كذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والتي تستند محورها الأساسي حول المواطن المصري.

أضاف،أن المصرف المتحد يقدم مميزات كثيرة في إطار مبادرة التمويل العقاري التي أقرها البنك المركزي المصري ويدعمها صندوق الاسكان الاجتماعي؛ لمواجهة التحديات التمويلية، معتبرًا أن الوضع الاقتصادي يتغير للأفضل، وأصبح أكثر استقرار وتفاؤلًا في ظل وعي القيادة السياسية؛ لتلبية احتياجات المواطنين بكافة القطاعات لتوفير سكن أمن وكريم يليق بالمواطن المصرى.

أشاد القاضي، بالنجاحات التى تحققت في ظل مبادرات البنك المركزي المصري لدى قطاعات الدولة؛ ومنها القطاع العقاري وإيجاد الحلول المناسبة لمواكبة كافة الظروف التي تمر بها البلاد والعالم في الوقت الراهن.

يُعد المصرف المتحد من أوائل البنوك التي قامت بتفعيل مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل فور صدورها وتطبيق كافة شروط المبادرة على عملائنا.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …