الجمعة , 29 مارس 2024

«المصرف المتحد» يعتزم إفتتاح مقره الرئيسى بالعاصمة الإدارية

كتب عبداللطيف رجب

أعلن المصرف المتحد، عن أنه يعتزم الانتقال إلى مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاحه للعمل بكامل طاقته في النصف الأول من 2021 القادم باستثمارات تخطت المليار جنيه مصري.

أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، قال أن العمل بالمقر الجديد والذي يقع في الحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة بدأ منذ مارس 2019 الماضي، ومن المخطط الانتهاء منه بنهاية النصف الأول من عام 2021 لينتقل له فريق عمل المصرف المتحد.

تبلغ المساحة الكلية لمبني المقر الإداري الجديد للمصرف المتحد بجميع أدواره 30 ألف متر مربع، حيث تم اختيار التصميم الفريد للمبنى ليجمع بين أحدث التطبيقات المعمارية والاستراتيجيات تعظيم الأداء الوظيفي لفريق العمل؛ ليخلق سيمفونية تهدف إلى تعظيم الأداء العام، وتوفير الوقت وتحقيق الراحة للمستخدمين للمبنى بخدماته المختلفة من فريق العمل والجمهور؛ مما يسهم في تحقيق أقصى ربحية للمؤسسة.

يتكون المقر الجديد للمصرف المتحد من 2 بدروم بكامل مساحة الأرض، ودور أرضي، و7 أدوار متكررة، بالإضافة إلى روف كمنطقة خدمات ترفيهية، ويبلغ ارتفاع المبنى الجديد حوالي 40 مترا، ويتوافق مع الشروط العامة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

رُوعي بالتصميم واستراتيجات التنفيذ للمقر الجديد، تطبيق تقنيات المباني الصديقة للبيئة لتكون أكثر استدامة، سواء على الصعيد الخارجي أو الداخلي، وذلك بشهادة الريادة الدولية في الطاقة والتصميم البيئي LEED الدولية للمباني الخضراء، والتي تحدد المجالات الرئيسية لمعايير المباني الخضراء من حيث: الموقع – كفاءة الاستخدام للميادة والطاقة – الغلاف الجوي، والمواد الموارد والجودة البيئية الداخلية.

يبدأ بالتخطيط العام للطرق الخارجية المؤدية للمقر والشوارع المحيطة بالمبنى، حيث رُوعي تطبيق مقاييس محددة واشترطات عامة دولية، من حيث اتساع الشوارع لضمان سهولة والانسيابية، كذلك استخدم مواد غير ضارة أو ملوثة للبيئة في إعداد وتنفيذ الطرق والمشروع بشكل عام، الأمر الذي يسهم في تقليل استخدام المواد العضوية Waste Disposal.

كما تم تطبيق تقنيات الإنارة بالطاقة النظيفة مع مراعاة القواعد والمسافات العامة؛ لضمان الانارة الجيدة ليلاً، وذلك باستخدام تقنية الخلايا الضوئية التي تخزن أشعة الشمس وتحولها لطاقة نظيفة، كذلك استخدامات الزجاج علي الوجهات الخارجية للمبنى لتحقيق الرؤية البصرية الجيدة والسماح لدخول اشعة الشمس النافعة.

هذا فضلاً عن المساحات الخضراء بالطرق والممرات والشوارع المؤدية للمبني؛ مما يسهم في تحسين المناخ العام ومعدلات الصحية بالبيئة.

أما داخليًا، فقد اشتمل التصميم على عدة عناصر أساسية؛ أهمها: الراحة والانسيابية في الحركة، سواء لفريق العمل أو لجمهور العملاء، فضلا عن الخصوصية، وخلق بيئة محفزة لتحقيق أعلى معدلات الأداء لتلبية احتياجات العملاء، وتحقيق الربحية المؤسسية المستدامة.

فقد تم تطبيق المعدلات اللازمة للإضاءة داخل المبنى من خلال استخدمات الخلايا الضوئية للطاقة الشمسية، كذلك استخدام الألواح الشمسية لتوليد الطاقة للأجهزة اللازمة؛ لتغذية عناصر الإضاءة الداخلية.

كما تمت مراعاة معايير المساحات الخضراء بالسطح والممرات، وجميع التقسيمات الداخلية، كذلك توسعة الممرات الداخلية لتحقيق معايير التهوية الجديدة، فضلا عن اختيار أحدث أنظمة التكييف والهوية والتنقية الداخلية للهواء Air Circulation and Ventilation للوصول لدرجة الحرارة المناسبة للعمل على اختلاف الفصول الأربعة.

كذلك ترك مسافات كافية ومراعاة اشتراطات الصحة في عناصر الفرش الداخلي لتحقيق الخصوصية، وخلق بيئة لمستخدمي المبنى دون الشعور بالضوضاء والإزعاج.

شرف القاضي، قال أن خطط الدولة المصرية تهدف إلى التوسع العمراني المدروس، وإقامة المجتمعات العمرانية والتشغيلية الجديدة بتقنية 5G؛ مما يسهم في جذب استثمارات جديدة، وخلق المزيد من فرص عمل، وبالتالي تحسن من مستوى دخل المواطن، فضلا عن انخفاض معدلات البطالة، والقضاء على العشوائيات والهجرة الداخلية والخارجية.

أضاف ، أن التوسع العمراني جاء في عدد من المدن الجديدة؛ منها: العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة السويس الجديدة – بورسعيد الجديدة – مدينة العلمين الجديدة – مدينة دمياط الجديدة – ومدينة المنصورة الجديدة.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …