السبت , 20 أبريل 2024

«المصرف المتحد» يطلق خدمة جديدة على بطاقات «رخاء الإئتمانية»

كتب عبداللطيف رجب

أعلن المصرف المتحد عن إطلاق خدمة جديدة على بطاقات “رخاء” الائتمانية أول بطاقة ائتمان متوافقة مع أحكام الشريعة تحت مسمى “رخاء.. كاش أون كول”.

أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد،قال أن هذه الخدمة الجديدة تتضمن منح العميل نسبة 90% من الرصيد المتاح في البطاقة الائتمانية “رخاء” بجميع أنواعها، سواء الكلاسيك أو الجولد، وذلك بناء على طلب العميل من خلال الاتصال بالرقم الموحد 19200 لمركز الاتصال بالمصرف المتحد، أو أن يقوم المصرف بالاتصال بالعميل لعرض الخدمة.

أضاف أنه عقب التأكد من بعض المعلومات الخاصة بالعميل يتم تحويل المبلغ إلى حساب العميل مباشرة؛ لتتم الاستفادة منه لشراء خدمة أو سلعة، وهو مؤتمن على ذلك طبقًا لأحكام الشريعة.

كما تتمتع بطاقة رخاء الائتمانية بالعديد من الخصائص؛ أهمها:حد ائتماني متميز: يتم الاتفاق عليه مسبقًا بين العميل والمصرف المتحد، ويكون هذا الحد مقابل ضمان مادي، مثل ودائع أو شهادات أو إيداعات نقدية، وأحيانًا أخرى يكون بدون ضمان، ولكن بشرط أن يتم إجراء نظام التأمين التكافلي على حامل البطاقة.

اتفاقية “مرابحة– للأمر بالشراء”: صمم برنامج بطاقة “رخاء” على أن يقوم المصرف بدور الوسيط المرابح، بحيث يسدد لحاملي بطاقة “رخاء” القيام بكل عمليات الشراء أو السحب النقدي بموجب الوكالة (في حدود ما تقتضيه الضرورة)، على أن تكون المشتريات في الأغراض المشروعة، مع منح مهلة للسداد بحد أقصى 58 يومًا للإعفاء من العوائد.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …