الجمعة , 29 مارس 2024

«المصرف المتحد» يشارك فى الحملة القومية للشمول المالى

كتب عبداللطيف رجب

أعلنت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، عن مشاركة المصرف المتحد للعام الرابع علي التوالي ضمن الحملة القومية الشمول المالي بقيادة البنك المركزي المصري، المخصصة للمرأة في الفترة من 8 – 31 مارس الحالي، وذلك بحزمة من المنتجات البنكية الفريدة والمخصصة للمرأة المصرية، فضلاً عن التوعية بالحلول البنكية الرقمية المتميزة والتي تساهم وتدعم دور المراة المصرية اجتماعيا واقتصاديا.

أضافت فى بيان الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزارء، أن مصر استطاعت تحقيق تقدما جديدا في مجال التكنولوجيا الرقمية، حيث أعلنت مؤسسة رولاند بيرجو،  للاستشارات الخاصة عن وصول مصر ضمن الـ10 دول عالميا في نمو مؤشر تحسن الأداء؛ لتحقيق الشمول الرقمي، وذلك من خلال الاتاحة الكبيرة للخدمات الرقمية والتي تقاس بمدي قدرة الافراد على الوصول إلى خدمات الإنترنت، فضلاً عن السياسات الرقمية التي تقيس مرونة اجراءات الثقة والأمان والسياسات والاستخدام والخصوصية.

أعربت ، أن هذا التقدم الملحوظ يرجع لاهتمام الدولة المصرية وجهود البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فضلًا عن باقي أجهزة الدولة لتوطين اهداف التنمية المستدامة علي مستوي جميع محافظات الجمهورية، كذلك التركيز علي تحسين حياة المواطن ومستوى الخدمات المقدمة له خاصة في التجمعات الريفية، وفقًا لرؤية 2030.

أشارت نيفين كشميري، إلى أن الـ4 أهداف قومية لحملات البنك المركزي المصري للشمول المالي وهم: التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة سواء مرأة أو شباب أو سُكان المناطق الغير مشموله ماليا ،كذلك فتح حسابات شمول مالي والتعرف على باقة الخدمات والحلول البنكية التي يقدمها قطاع البنوك ومؤسساته للمواطن لتحسين حياته،أيضاً فتح حسابات للنشاط الاقتصادي لتشجيع عمليات الدفع الإليكتروني التي تساهم في التحول لمجتمع غير نقدي،فضلاً عن تشجيع إقامة المشروعات المتناهية الصغر عن طريق منح التمويلات المتناهية الصغر بعوائد وشروط تنافسية والتوعية باهميتها لخلق فرص عمل وزيادة الانتاجية.

قالت، إن حزمة الخدمات البنكية والحلول الرقمية الفريدة والتي يقدمها المصرف المتحد للمرأة تحت مسمي “لكي” وذلك عبر 65 فرع من فروعه المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية، فضلا عن شبكة خدمات “بنكك علي الخط” الرقمية، موضحة أن المصرف المتحد يقدم ضمن فاعليات الشمول المالي، امكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف ادارية وبدون حد أدنى، بالإضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الانترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون علي مدار الساعة، 7 ايام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من: متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات، واجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية، وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بامان تام.
كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب اصدار دفاتر شيكات واصدار بطاقات بديلة. فضلا عن تفعيل البطاقات او ايقافها – بالاضافة إلى امكانية اجراء الاستعلام الإئتمانى الذاتي I-Score . كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وامكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.
 كذلك طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع احكام الشريعة، كذلك طلب إصدار أو ربط ودائع بمختلف انواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الارشادات بنفسة سواء عبر تليفونه المحمول او عبر الانترنت البنكي.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …