الجمعة , 29 مارس 2024

«المركزى» يقبل إستقالة « عمرو كمال» من رئاسة البنك العقارى المصرى

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلن البنك المركزي في بيان عن أنه تم تكليف عمرو كمال برئاسة مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي في 2017، نظرًا لخبراته المصرفية الطويلة والمتميزة، حيث أنه رحب بتحمل مسؤوليات المنصب بما يتضمنه من مهام صعبة، على أن يقضي به مدة عامين فقط يصحح خلالهما أوضاع البنك.

أضاف أن البنك العقاري المصري العربي شهد تحت رئاسته تطورًا كبيرًا في أعماله، حيث تم حل جزء كبير من مشاكل الديون المتعثرة وتطبيق قواعد الحوكمة، كما تمت إدارة استثماراته بكفاءة وبطريقة منهجية، وذلك بعد تعرض البنك للعديد من الصعوبات على مدار أكثر من 20 عامًا.

أضاف أنه بناءًا على تزكية عمرو كمال، تم ترشيح نائب رئيس البنك، الذي كان قد اختاره بنفسه لاستكمال البرنامج الإصلاحي، وتوجه “المركزي” بالشكر لعمرو كمال على ما حققه من إنجازات غير مسبوقة خلال فترة رئاسته للبنك العقاري المصري العربي، وما بذله من مجهودات استثنائية أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة بنجاح.

يذكرأن عمرو كمال يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة تمتد لأكثر من 39 عامًا أثبت خلالها كفاءة كبيرة في العديد من المناصب التي تقلدها ومنها نائب رئيس بنك أوف اميركا حيث كان مسئولًا عن تمويل المشروعات الكبرى والتمويل الدولي، ومديرًا ببنك تشيس مانهاتن، ومديرًا عامًا لقروض الشركات بالبنك المصري الأمريكي.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …