الخميس , 2 مايو 2024

«المركزى الإماراتى»:12 مليار دولار سحبتها البنوك أثناء أزمة كورونا

كتب بنوك اليوم

كشفت تقارير عن قيام البنوك العاملة بالإمارات بسحب ما قيمته  44.38 مليار درهم (12 مليار دولار) من تسهيلات رصدها مصرف الإمارات المركزي في خطة لدعم البنوك أثناء أزمة فيروس كورونا.

أضافت،أن ذلك يعادل 88.8% من إجمالي التسهيلات المرصودة، بحسب بيانات للمصرف المركزي أوردتها ، وذلك بحلول نهاية شهر يونيو الماضي

يذكر أن المصرف المركزي بالإمارات كان اعتمد في مارس الماضي  خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 100 مليار درهم (27 مليار دولار) لاحتواء تداعيات فيروس كورونا، خصص منها 50 مليار درهم (13.5 مليار دولار) لمنح قروض وسلف بتكلفة صفرية للبنوك العاملة بالإمارات مغطاة بضمان، بحسب بيان سابق للمصرف.

أظهرت بيانات المصرف المركزي أن شهر أبريل الماضي شهد أكبر إقبال من البنوك على استخدام التسهيلات المرصودة إذ بلغت قيمة السيولة المسحوبة خلاله 31.85 مليار درهم (8.6 مليار دولار)، يليه شهر مايو الذي ارتفعت فيه قيمة السيولة المسحوبة إلى 42.33 مليار درهم (11.4 مليار دولار)، قبل أن تصل إلى 44.38 مليار درهم في يونيو.

كما بلغ عدد البنوك التي استخدمت خطة الدعم الاقتصادي، بحسب ما أعلنه المصرف المركزي في يونيو، 26 بنكا، منها 17 بنكا سحبت 100% من التمويل الممنوح لها.

 

 

شاهد أيضاً

البنك المركزى يصدر ضوابط جديدة لإستخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، تعليمات جديدة للبنوك المصرية العامله بالقطاع المصرفي المصري بشأن …