الخميس , 2 مايو 2024

«المالية» تكشف عن توجيهات رئاسية لتحفيز الاستثمارات الكورية

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة المالية ،عن أن هناك توجيهات رئاسية بتحفيز الاستثمارات في مصر خاصة الكورية، وتذليل أي عقبات أمام المستثمرين؛ بما يُسهم في تشجيعهم على التوسع في أنشطتهم، ويُساعد في جذب استثمارات جديدة خاصة.

محمد معيط وزير المالية ، قال في بيان اليوم السبت، إن التوجيهات تأتي في ظل التوجه العالمي والمصري أيضاً للتعايش مع أزمة كورونا؛ بما يحقق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين وإدارة عجلة الاقتصاد على النحو الذي يضمن استمرار الإنتاج وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة.

أشار ، خلال لقائه مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، يون يو تشول، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة، إلى حرص الحكومة على تحديث وميكنة المنظومتين الضريبية والجمركية لتبسيط الإجراءات، والتيسير على مجتمع الأعمال.

أضاف : نتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر، معرباً عن تقديره لحكومة كوريا الجنوبية، التي دعمت الجهود المصرية في مواجهة أزمة كورونا بمساعدة طارئة 200 ألف دولار؛ لتخفيف حدة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة.

أوضح ،أن صندوق النقد الدولي أعلن، في أبريل الماضي، الإبقاء على تقديرات إيجابية لنمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي عند 2 بالمائة وهي من أعلى معدلات النمو بالمنطقة والدول الناشئة؛ رغم خفض تقديراته لمعدلات النمو العالمي، وكل دول المنطقة إلى معدلات سالبة؛ بما يُشير إلى قدرة الاقتصاد المصري على التعامل الإيجابي مع التحديات والصدمات.

فيما أعرب يون يو تشول، عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثمارات كوريا الجنوبية في مصر، خاصة في ظل ما تبذله الحكومة المصرية من جهود ملموسة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين الكوريين.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …