الأربعاء , 1 مايو 2024

«العربية للتصنيع» توقع الإتفاق النهائى لمصنع «بنية للألياف الضوئية»

كتب بنوك اليوم

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع المصرية، عن توقيع العقد النهائي لمصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية مع شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بنية كابيتال”.

يأتي العقد النهائي للمصنع، في إطار الخطوات التنفيذية النهائية لإنشاء أكبر مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في مصر والمنطقة الأفريقية والعربية بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

شهد التوقيع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، رئيس شركة بنية كابيتال ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية علي هامش توقيع العقد، وبمشاركة رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والهيئة العربية للتصنيع وشركة بنية للكابلات “شركة تحت التأسيس” لتحقيق التعاون المتبادل في مجالات الذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات البشرية لإعداد كوادر بشرية مدربة في مجال تركيب وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أكد على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل على خفض الواردات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتحقيق الرقمنة لكافة مشروعات التنمية العملاقة.

أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بنية كابيتال”، قال إن هذا التعاون يعد الأول من نوعه في مصر لتحقيق الرقمنة الذكية للمشروعات الرقمية العملاقة، مشيراً إلى استهداف تطوير البنية التحتية التكنولوجية بكافة المشروعات التنموية وما يتصل بها من حلول وخدمات صناعة تكنولوجيا المعلومات.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …