الأربعاء , 24 أبريل 2024
ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية سابقاً

التنمية الصناعية: فتح الحسابات مجاناً للأم المصرية.. بداية من 21 مارس

كتب عبداللطيف رجب

قرر بنك التنمية الصناعية ، توفر العديد من الخدمات المالية وغير المالية للأم المصرية ، وذلك اعترافا من البنك بدور المرأة وتمكينها ، بالإضافة إلى إتاحة فتح الحسابات مجاناً دون رسوم إدارية لكل امرأه مصرية فى جميع فروع البنك بالمحافظات المختلفة ، وذلك ابتداء من يوم 21 مارس 2020 وحتى نهاية شهر إبريل.

ماجد فهمى، رئيس مجلس إدارة البنك ،أشار إلى تسخير كل الموارد المتاحة لدعم مبادرة الشمول المالى، فضلاً عن تقديم الدعم الاستشارى للمشاريع التى تقودها المرأة بشكل مباشر بهدف تزويدهن بالخبرات اللازمة من خلال مساعدتهن فى إعداد البيانات المالية، وتنظيم دورات تدريبية، وورش عمل.

أضاف فهمى، أن البنك من منطلق دوره فى المسئولية المجتمعية يقوم بتقديم الخدمات غير المالية، ومنها:

  • مشاركة مصرفنا في مبادرة رواد النيل والتى تستهدف تقديم الخدمات غير المالية من خلال مراكز تطوير الأعمال.
  • التعاون مع وزارة الشباب بهدف تمكين المراة بالتعاون مع مايكروسوفت وهي مراكز تمد الشابات بالمهارات اللازمة ليصبحن مطورات للبرامج التكنولوجية وأيضا أصحاب مشاريع ناجحة، حيث يتم التدريب على علوم الحاسوب ومهارات ريادة الأعمال والإرشاد من المتخصصين في هذا القطاع مع ربطهم بمعارض المنتجات والممولين.
  • مشاركة مصرفنا في مجال نشر ريادة الأعمال بين الإناث وذلك بهدف إتاحة فرص تمثيل ومشاركة عادلة لهن.
  • المشاركة على إزالة معوقات عمل رائدات الاعمال خلال مراحل تطور المشروع سواء كانت معوقات تمويلية أو تسويقية ناشئة عن صعوبة تسويق المنتجات.

حمدى عزام، نائب رئيس مجلس إدارة البنك ، قال أن البنك له دورا كبيراً بمجال دعم المرأه المصرية من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية للمرأة بهدف تمكينها اقتصاديًا وذلك من خلال العديد من البرامج الائتمانية منها:

  • برنامج بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لدعم كافة المشروعات بفئاتها وانشطتها المختلفة ويوجه 35 % من قيمة البرنامج للمرأة.
  • برامج التنمية الزراعية والهادفة الى تنمية كافة المشروعات المتعلقة بالزراعة وخصيصا المشروعات التى تشارك فيها المرأة.
  • برامج التمويل للجمعيات وشركات التمويل متناهي الصغر والتى تستهدف بصفة خاصة الوصول للمرأة المصرية في كافة محافظات الجمهورية.

نجلاء عبد الرحيم، مُدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بالبنك ،قالت  بأنه انطلاقاً من اهتمام الادارة ودورها المَنوطة به فى مجال المسئولية المُجتمعية ومشاركة الزملاء فى كافة مناسباتهم الشخصية والعامة وبمناسبة قرب الاحتفال بعيد الأم، تم إطلاق مسابقة داخلية بين موظفى البنك لاختيار لقب “الأم المثالية” على مستوى البنك وترشيح كافة الزملاء لما يرونها مناسبة لهذا اللقب، وتم الأخذ بأعلى الأصوات واختيار فائزتين وتم تكريمهما من ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة، وحمدي عزام نائب رئيس مجلس الإدارة.

كما تم تقديم التهنئة لجميع الزملاء بالبنك بمناسبة عيد الأم، والتنسيق مع الإدارات المعنية للإعلان عن فتح الحسابات مجاناً دون رسوم إدارية لكل امرأه مصرية فى جميع فروع البنك بالمحافظات المختلفة وذلك ابتداء من يوم 21 مارس 2020 وحتى نهاية شهر إبريل، وتم الإعلان عن ذلك على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” على الصفحة الرسمية الخاصة بالبنك وذلك تقديرا منا لدور المرأة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

يعتبر بنك التنمية الصناعية من البنوك الرائدة فى مجال المسئولية المُجتمعية خاصة مجال دعم المرأه المصرية لما لها من دور فعال كشريك فى تنمية المجتمع، ومساندة منه فى خطة الدولة للاهتمام بالمرأة المصرية، خاصة فى ظل توجيهات القيادة السياسية، التى تعهدت بتوفير التمويل اللازم لتمكين المرأة من التمويل والاستثمار، حيث تعمل البنوك على تقديم برامج تمويلية وفنية من أجل تحقيق فهم أفضل لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة التى تقودها المرأة.

 

شاهد أيضاً

«أبوظبي الأول مصر» يحتفل بالفائزين فى مسابقة قادة أعمال المستقبل

احتفل بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن الفائزين بالنسخة الثانية …