الجمعة , 29 مارس 2024

«التعمير والإسكان»يوقع بروتوكول تعاون مع التعليم لدعم ذوي الهمم

كتب عبداللطيف رجب

قام بنك التعمير والإسكان بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والاتحاد النوعي للأندية الروتاري، بشأن دعم جهود الوزارة لتقديم تعليم متميز للتلاميذ ذوي الهمم، يهدف البروتوكول إلي دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير 30 غرفة مصادر وتوفير تدريب توعوي عن الدمج وفق الحقيبة التدريبية المعدة بوزارة التربية والتعليم.

قام بتوقيع البروتوكول كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وياسر نشأت محافظ المنطقة الروتارية بحضور عدد من قيادات الوزارة وبنك التعمير والإسكان.

يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على القيام بدوره المجتمعي لتحقيق التنمية الشاملة في كافة قطاعات المجتمع، من خلال إستراتيجية هادفة للمسئولية المجتمعية ترتكز على مبادرات وبرامج ذات أثر إيجابي وفعال لدعم القطاعات الأكثر احتياجا لتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي وبيئي مستدام للنهوض بالوطن، وعلي رأس هذه القطاعات قطاع الصحة والتعليم.

ويولي بنك التعمير والإسكان اهتماما كبيرا لأنشطة المسئولية المجتمعية لدعم أصحاب الهمم من الطلاب بهدف توفير الإمكانات والاحتياجات الخاصة لدعم اندماجهم في المجتمع تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

حسن غانم ، أعرب عن خالص تقديره للدور الفعال الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم متمثلة في الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لتطوير العملية التعليمية وإعداد جيل واع مؤهل للنهوض بمستقبل الوطن والاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة لدعم الطلاب من ذوي الهمم من خلال برامج متعددة لتقديم تعليم متميز لهم وتوفير بيئة تعليمية داعمة تناسب قدراتهم واحتياجاتهم للمساعدة على اندماجهم في المجتمع وتوفير فرص عادلة لهم مقارنة بأقرانهم كحق من حقوقهم مثنيًا علي المجهودات التي تقوم بها الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم في هذا الخصوص.

أشاد غانم ، بالمجهودات المتواصلة والفعالة للاتحاد النوعي للأندية الروتارية أحد أهم منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التنمية المجتمعية المستدام.

حضر توقيع البروتوكول وليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية ببنك الإسكان والتعمير، وجيهان الجولى رئيس الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية وجيهان عثمان مدير عام المسئولية المجتمعية.

ومن جانب الوزارة حضر الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة وشرين حمدي، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

 

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …