الخميس , 25 أبريل 2024

«التعاون الدولى»: 1.7 مليار يورو إجمالى محفظة التعاون مع المانيا

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التعاون الدولى ،عن أن حجم محفظة التعاون بين مصر وألمانيا وصل إلى نحو 1.7 مليار يورو، مشيرة إلى أن محفظة التعاون تضمنت 48 مشروعاً، أبرزها إعادة تأهيل المحطات الكهرومائية، والصرف الصحي، إضافة إلى مشروعات يجرى تنفيذها لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والبنية التحتية، وتحسين الخدمات العامة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، قالت خلال اجتماع عبر الفيديو كونفرانس مع سيريل جان نون، السفير الألماني بالقاهرة، بحثت خلاله سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والإسراع في إجراءات المرحلة الثالثة من مبادلة الديون بين البلدين.

أشادت ، خلال الاجتماع بالتعاون الإنمائي بين مصر وألمانيا في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والذى يعد من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية.

أضافت المشاط ،أن استراتيجية التعاون المصري الألماني تركز على 4 محاور وهي قطاع الموارد المائية والري والصرف الصحي والمخلفات الصلبة، وقطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وقطاع التنمية المستدامة، وقطاع التعاون في عدة مجالات من خلال تمويل عدة مشروعات في مجالات التنمية الحضرية والإصلاح الإداري والتنمية الاجتماعية وتمكين المرأة.

قالت ، أنه تم خلال الاجتماع بحث التعاون بين البلدين في مواجهة فيروس كورونا في إطار المنصة التي شكلتها وزارة التعاون الدولي مع شركاء التنمية للنقاش حول الاستجابة لمواجهة هذا الوباء.

أكدت ، أن الاصلاحات المالية والنقدية التي قامت بها الحكومة المصرية من خلال برنامج الاصلاح الاقتصادي ساعدت الحكومة المصرية على مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لفيروس كورونا، مؤكدة أهمية الإسراع في إنهاء إجراءات المرحلة الثالثة من برنامج مبادلة الديون المصرية الالمانية خلال المرحلة المقبلة.

أضافت ،أنه تم الاتفاق على عقد المشاورات الحكومية، برئاسة وزارة التعاون الدولي عن الجانب المصري ووزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية عن الجانب الألماني، ومشاركة السفارة الألمانية بالقاهرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك التعمير الألماني، وذلك تمهيدا لعقد اجتماعات اللجنة الثنائية المصرية الالمانية، للاتفاق على التعاون المستقبلي بين البلدين.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …