الجمعة , 19 أبريل 2024

البنك التجارى يكشف عن إقامة بطولة سي أي بي مصر للاسكواش

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك التجاري الدولي، عن إقامة بطولة “سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021” البلاتينية للرجال وللسيدات والتي ستنظمها شركة “IEvents” تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر 2021 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار.

تأتي النسخة الثالثة للبطولة برعاية مجموعة من كبرى الشركات في مختلف المجالات، بما في ذلك The Waterway Developments الراعي الذهبي للبطولة، و كابسي للدهانات الراعي الفضي، وONTIME SPORT الراعي الأعلامي الرسمي، وأخيرًا هيونداي الراعي الرسمي للسيارات.

تشهد البطولة والتي تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 26 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار، وستقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، علي أن تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي من يوم 12 من سبتمبر.

حسين أباظة، الرئيسي التنفيذي والعضو المنتدب لبنك CIB”، قال : منذ البداية، كان لدينا في CIB من الرؤية الكافية لإدراك الإمكانيات الحقيقية التي يتمتع بها لاعبي الأسكواش المصريين، والذين بالفعل احتلوا أعلى مراكز التصنيف العالمي، مما وضع مصر في مكانة مُشرفة على ساحة الرياضة العالمية، ونحن لا نرعى الأبطال الحاليين فقط، بل أيضًا نستثمر في أبطال المستقبل والمواهب الواعدة بهدف أن تحتفظ مصر بما حققته من إنجازات رياضية عالمية، وسوف نظل عازمين على دعم رياضة الأسكواش وأبطال الأسكواش المصريين الذين لا يتوقفوا عن إثبات إنهم قدوة رياضية”.
عمرو منسي، مدير البطولة والمدير التنفيذي لشركة IEVENTS ، قال : “أشعر بالسعادة والفخر لتنظيم بطولة “سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021″ تحت سفح الأهرامات للعام الثالث علي التوالي، تلك البطولة التي تعكس الإنجازات المبهرة التي حققتها مصر في لعبة الإسكواش مما جعلها تتربع على عرش اللعبة بعد سنوات من الجهد المتواصل”.

أكد “منسي” قائلًا: “لقد استطعنا العام الماضي تقديم البطولة بتطبيق أعلي معايير الأمان، وسنقوم هذا العام بالاستمرار في اتباع معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي خلال البطولة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية؛ وذلك حرصًا منا على ضمان سلامة اللاعبين والجمهور التي تعتبر أهم أولوياتنا”.

أضاف : “أودّ أن أشكر حسين أباظة، الرئيسي التنفيذي والعضو المنتدب لبنك CIB – لدعم البنك المستمر لمنصة الإسكواش في مصر على مدار السنوات الماضية، بالإضافة إلى مجهوداته المبذولة في رعاية الأبطال والموهوبين رياضيًا، واستضافة البطولات المحلية والدولية، وتطوير لعبة الإسكواش في مصر والعالم”.

جدير بالذكر أن اللاعبين المصريين قد قاموا العامين الماضيين بالاستحواذ على ألقاب البطولة واثبتوا للعالم أن مصر بلد الإسكواش من خلال النسخة الأولى والثانية، حيث حازت البطلة نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا على لقب بطوله “سي أي بي بطولة العالم للإسكواش سيدات 2019-2020″، و”سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2020″ البلاتينية للرجال وللسيدات، بينما حصل الاعب كريم عبد الجواد المصنف السادس عالميًا على لقب النسخة الأولى، وبطل العالم علي فرج المصنف الثاني عالميًا على لقب النسخة الثانية من البطولة.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …