الخميس , 28 مارس 2024

إيهاب السويركى يحصد جائزة الرئيس التنفيذى لعام 2021

كتب عبداللطيف رجب

أعلن بنك أبوظبي التجاري- مصر، عن تكريم إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر، خلال حفل توزيع جوائز الديجيتال بانكر الشرق الأوسط وأفريقيا للابتكار في التجزئة المصرفية ومنحه جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021.

 

إيهاب السويركي، قال : “تشرفنا بالحصول على جائزة أفضل رئيس تنفيذي لهذا العام، فهو تقدير كبير لي بعد عامين من تعييني لقيادة البنك وإطلاق العلامة التجارية الجديدة لبنك أبوظبي التجاري بنجاح في مصر نهاية عام 2020، كما أنه تقدير مهم بالنسبة لي بعد 33 عامًا من الخدمة في القطاع المصرفي المصري”.

أضاف: “أيضًا سعيد حقًا بالأداء المتميز لبنك أبوظبي التجاري مصر بحصوله على 5 جوائز مرموقة في كل مرة”، موجها الشكر لفريق بنك أبو ظبي التجاري مصر، وأوضح أنه يهدي له جائزة “فريق العام” لالتزامهم وتفانيهم المستمر، كما وجه الشكر لعلاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، على ثقته ودعمه الهائل، وكذلك جميع أعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري مصر، وبفضل وجود قطاع مصرفي قوي ومنظم يعمل باستمرار على دعم الاقتصاد الوطني وتنميته، حقق البنك في العام الأول إنجازات لدفع تحول البنك نحو التميز.

 

وتوج بنك أبوظبي التجاري مصر عامه الأول في السوق المصري بخمسة جوائز مرموقة وحصول رئيسه التنفيذي إيهاب السويركي على جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021 حيث أعلنت مجلة “جلوبال بيزنس أوتلوك البريطانيه” عن حصول بنك أبوظبي التجاري مصر على جائزة “البنك الرقمي الأسرع نمواً” لعام 2021.

كما منحت مؤسسة “ديجتال بانكر” المرموقة بنك أبوظبي التجاري مصر أربعة جوائز تميزاً بالشرق الأوسط و أفريقيا في التجزئة المصرفية وهم جائزة “أفضل برنامج للتحول الرقمي” و”التميز في التحول التكنولوجي” و”أفضل مبادرة للشمول المالي” و”أفضل برنامج لتوظيف الخريجين”. وقد تم تكريم الاستاذ إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر خلال حفل توزيع جوائز الديجيتال بانكر الشرق الأوسط وأفريقيا للإبتكار في التجزئة المصرفية ومنحه جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021.

 

وجاء ذلك التكريم تكليلاً لمجهودات البنك واستكمالاً لمسيرة نجاحه منذ إطلاق علامته التجارية في السوق المصرية العام الماضي. وفي هذا الاطار، علق السيد إيهاب السويركي العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر قائلاً: “اولاً أود أن أتوجه بالشكر لفريق عمل بنك أبوظبي التجاري مصر الذي لعب دوراً بارزاً في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف، وإلى مجموعة البنك بالإمارات التي أظهرت ثقة راسخة في قدرتنا على تحقيق الكثير. فمنذ عام ونصف، بدأنا في تنفيذ استرايتجية طموحة ومدروسة لوضع ابوظبي التجاري مصر على رأس قائمة البنوك المتميزة بالسوق المصري وأن يعكس تقدم وتميز المجموعة بأبوظبي بما لديها من خبرات.

أوضح ، بالرغم من ان البنك مازال في مرحلة الانطلاق الا ان فريق العمل المتميز استطاع أن يذلل العديد من التحديات ويحقق تقدماً في وقت قصير. وأنا على يقين أن هذه هي مجرد بداية، حيث ان استراتيجية البنك تعتمد على خطة متكاملة تعمل على عدة محاورلإحداث نقلة نوعية وأثر حقيقي سواء على مستوى العملاء والموظفين والمساهمين والمجتمع.

 

ذكر : “تعد هذه الجوائز بداية قوية ودفعة للبنك للاستمرار في التقدم وخاصة في ظل مناخ اقتصادي مناسب ونظام مصرفي قوي يحقق نمو البنوك بالتوازي مع دعم الاقتصاد وحماية العملاء. فقد سجل البنك ارتفاعاً بنسبه 83% في صافي الارباح في نهاية النصف الاول من 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما نمت قاعدة العملاء بنسبه 10% وزادت محافظ الاقراض والودائع بنسبة 20% لكلاهما لنفس الفترة. هذا بالاضافه الى قيادة طفرة التحول الرقمي حيث زاد عدد مستخدمي الخدمات الرقمية بنسبه 320 %منذ سبتمبر 2020 وزيادة التحويلات والدفع عبر القنوات الرقمية بحوالي 50% كما تم اطلاق العديد من المنتجات والخدمات المتميزة لعملائنا وطرح رؤية جديدة لخدمة المجتمع والشمول المالي .

ونتيجة لما سبق استطاع بنك أبوظبي التجاري مصر تحقيق الإنجاز المشرف في أن يحصد خمسة جوائز ثلاثة منهم في مجال التحول الرقمي و التطور التكنولوجي ليكون البنك الرقمي الأسرع نمواً والافضل في التحول الرقمي والتميز في التحول التكنولوجي لعام 2021 حيث يهتم البنك بنقل خبرة وتجربة مجموعة بنك أبوظبي التجاري بالامارات التي ينتمي إليها والتي تعد ثالث أكبر كيان مصرفي بدولة الإمارات ومن أهم المصارف في الخليج العربي، وتحتل المجموعة صدارة المصارف العربية بخدماتها المصرفية الرقمية المبتكرة. ولذلك جعل بنك أبوظبي التجاري مصر عملية التحول الرقمي على رأس أولوياته ونجح في خلال عام واحد أن يتخذ خطوات سريعة وفعالة نحو التحول الرقمي وذلك تحقيقيا لراحة ورضاء العملاء، حيث تمت رقمنة العديد من المعاملات واطلاق خدمات جديدة لكل من العملاء من الافراد والشركات والتي ساهمت في إنجاز المعاملات بسهولة وامان وخاصة خلال فترة الجائحة .

استحق البنك جائزة أفضل مبادرة للشمول المالي حيث قام بتقديم رؤية متكاملة تقوم على دمج وتمكين الفئات المختلفة من المجتمع بالتركيز على ذوي الهمم بالقطاع المصرفي اللذين يشكلون قطاعاً عريضاً من المجتمع يعتبر الوصول إليه هدف سامي ومن شأنه تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية مستدامة تساهم بشكل فعال في تنفيذ خطط الدولة والبنك المركزي ، وفي هذا الصدد اتخذ البنك خطوات حثيثة من شأنها تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا لتمكينهم و دمجهم بالقطاع المصرفي.

ولأن للكوادر الشابه النصيب الأكبر من أهتمام بنك أبوظبي التجاري مصر حيث تقوم استراتيجيته على تطوير وجذب الكفاءات لخلق كوادر مصرفية لالتحاق بالعمل بالبنك يتم تدريبها لكي يكون لديها فكر متطور يتماشى مع رؤية البنك في تقديم أعلى مستوى من الخدمات. ولذلك، قام البنك بإطلاق أكاديمية أبوظبي التجاري وهي الأكاديمية الأولى من نوعها التي تقدم التدريب لحديثي التخرج عملياً و نظرياً ومن خلال ورش عمل، مما أهل البنك للحصول على جائزة “أفضل برنامج توظيفي للخريجين” لعام 2021.

يذكر أن جوائز الديجتال بانكر الشرق الأوسط وأفريقيا للإبتكار في التجزئة المصرفية 2021 و جوائز مجلة “جلوبال بيزينس أوتلوك البريطانيه” تعكس الابتكارات والإنجازات والاستراتيجيات والتغييرات التطويرية والملهمة التي تحدث داخل المجتمع المالي العالمي و يتم إختيار المؤسسات الفائزة بناء على دراسات مستفيضة من قبل لجان تحكيم تتشكل من شخصيات مرموقه تهدف إلى تكريم الشركات والمؤسسات وكذا الشخصيات الملهمة التي تمتلك خبرة مهنية متميزة واستثنائية في عالم المال.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …