السبت , 20 أبريل 2024

أوراسكووم للتنمية : تأثير محدود لإفلاس « توماس كوك»

كتب بنوك اليوم

 

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية أنها تعاونت من خلال فنادقها المتواجدة داخل مصر وخارجها بصورة ناجحة مع توماس كوك لسنوات عديدة ، حيث أوضحت أن تأثير إشهار إفلاس شركة توماس كوك على العمليات التشغيلية لأوراسكوم للتنمية غيرجوهري في المدي القصير.

يذكر أن أوراسكوم للتنمية – مصر أعلنت أنها قامت من خلال إحدى شركاتها التابعة لإدارة الفنادق، لتوقيع اتفاقية مع توماس كوك لمشروعة تجديد فندق أرينا إن الجونة بطاقة استيعابية 144 غرفة فندقية وتغيير عالمته التجارية لتصبح كوكس كلوب ، وإنشاء فندق جديد تحت اسم كاسا كوك بطاقة استيعابية 100 غرفة فندقية ، وبالفعل تم افتتاح كوكس كلوب فى منتصف أغسطس 2019 ومن المخطط افتتاح فندق كاسا كوك بنهاية أكتوبر 2019.

كما قامت الشركة بالفعل بتحصيل دفعات مقدمه من شركة توماس كوك مخصصة لهذه الفنادق كما جارى الانتهاء من عمليات بناء الفندق الجديد المكون من 100 غرفة ومن المقرر ان يبدأ عمليات التشغيل خلال أكتوبر 2019.

فيما يتعلق بتأثير إفلاس شركة توماس كوك على أعمال الشركة ، فإن الشركة لاتتوقع تأثيرا كبيراً،وذلك لقدرتها علي ملئ غرف الفنادق عن طريق شركات سياحية أخرى، ويبلغ إجمالي عدد الغرف المخصصة لشركة توماس كوك 244 غرفة فقط من اجمالي محفظة المجموعة من الغرف الفندقية والتي تضم, 7082  غرفة وبالتالي فإن التأثير على الأجل القصير غير ملحوظ ,كما تبلغ الايرادات الخاصة بشر كة توماس كوك 1.4 % من إيرادات فنادق الجونة ، والتي تمثل 1.2 % من إيرادات فنادق المجموعة داخل مصر و0.8% من إيرادات فنادق المجموعة.

ويجدر الاشارة الى أن شركة توماس كوك لا تملك اية حصص ملكية في اى من الفندقين اللذان يحملان العلامة التجارية لها بموجب اتفاق مسبق، و يخضع  كلا الفندقين إدارة المجموعة وسيطرتها.

من ناحية اخرى ستعمل المجموعة بشكل جاد من أجل ضمان تسويق الفنادق بالطريقة التى تضمن تحقيق العائدات االستثمارية المخططة بما يتماشى مع توقعات الشركة و تقديراتها

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …