الأحد , 21 أبريل 2024

«هواوى العالمية» توقع مذكرة تفاهم لتدعيم رؤية التحول الرقمى

كتب بنوك اليوم

وقعت وزارة القوى العاملة المصرية، مع شركة هواوي العالمية، مذكرة تفاهم لإقامة تعاون بين الجانبين، والبدء بمبادرة لتدعيم رؤية مصر في التحول الرقمي.

قال البيان الصادر اليوم ، ستقدم الشركة برنامجها الرائد في تدريب القدرات الشابة تحت مسمى “بنك المواهب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات iTB “ICT Talent Bank”، لسد الفجوة بين توفير المهندسين الموهوبين والطلب السريع لمتطلبات وظائف تكنولوجيا المعلومات.

وتقضي مذكرة التفاهم بالتزام الوزارة بتقديم مصدر ملائم للكفاءات التي من الممكن أن يتم اختيار مدربين منه، حيث تعتزم “هواوي” تدريب واعتماد 120 مدرباً بشهادات دولية موثقة بلا مقابل من الوزارة في مدة عام، وسيتولى المدربون فيما بعد مسؤولية تدريب الشباب الخريجين، بحسب بيان صادر اليوم الخميس.

كما تقضي مذكرة التفاهم قيام وزارة القوى العاملة بتحقيق أقصى استفادة من المدربين المرخصين لتدريب 5000 شاب خلال عامين، وتمنح الشركة في غضون ذلك 1000 قسيمة مجانية لدخول امتحان الحصول على الشهادة الدولية لدعم أفضل 620 متدرباً في السنة الأولى و500 في السنة الثانية، فضلاً عن أن تصبح الوزارة أحد الرعاة الرئيسيين لملتقى  “هواوي” التوظيفي للشركة HiRE، وأن تدعم الوزارة مهمة التشغيل بتشجيع الشركات المختلفة على الانضمام إلى الملتقى وانتقاء موظفيهم من برنامج iTB.

شاهد أيضاً

«باى موب» تبرم شراكة مع ماستركارد لتسريع المدفوعات الرقمية

أعلنت «باى موب»، الشركة الرائدة في تمكين الخدمات المالية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا …