السبت , 18 مايو 2024

«مصلحة الضرائب» تفرج عن 10.23 شهادة جمركية من «السخنة وبورسعيد»

كتب بنوك اليوم

أعلنت مصلحة الجمارك، عن إنه تم الإفراج عن مشمول 10.23 ألف شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك بورسعيد والعين السخنة، خلال شهر أبريل الماضي.

السيد كمال نجم رئيس المصلحة ، قال أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد والسخنة خلال شهر أبريل الماضي بلغ نحو 3.588 مليار جنيه.

أضاف ، إن الشهادات الجمركية المفرج عنها شملت أصنافاً متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة: “كالقمح، والبقوليات، والذرة، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، والسيارات، وقطع الغيار، وإكسسوار التليفون المحمول”،

قال ، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك بورسعيد والسخنة بلغ 630.51 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات نحو 2.95 مليار جنيه.

أشار إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد والسخنة قامت بتصدير مشمول ألف و853 بياناً جمركياً خلال شهر أبريل الماضي، معظم أصنافها من المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية، والرخام، والرمال، والفوسفات، والفايبر جلاس بقيمة إجمالية بلغت 1.62مليار جنيه.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …