السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / المركزى / «طارق عامر» : لدينا إحتياطى نقدى قوى.. ولا تغيير فى مواعيد عمل البنوك
طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى

«طارق عامر» : لدينا إحتياطى نقدى قوى.. ولا تغيير فى مواعيد عمل البنوك

 

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن مواعيد عمل البنوك كما هى ، وستعمل في نفس مواعيدها العمل لضمان عدم حدوث التكدس، قائلاً : “لكن هيحاولوا ينظموا العمل داخل الفروع بحيث اللي يقدر يعمل من المنزل، وذلك متروك لكل بنك حسب خطته”، مشيراً إلى أن الاحتياطي النقدي المصري قوي، مؤكداً إن البنك المركزى اتخذ عدداً من الإجراءات القوية استباقا لتأثر مصر بالأوضاع الاقتصادية العالمية، مضيفا: “مبنحبش ننتظر لما تحصل حاجة عشان ناخد رد فعل”.

طارق عامر قال في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء منذ قليل، أن أوضاعنا المالية والمادية قوية، ونقدم تضحيات لدعم الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن التخفيض سيعمل على دعم الشركات التي تعمل في الاقتصاد ، سواء قطاع خاص أو حكومية أو قطاع أعمال عام.

أضاف أن هذه الخطوة ستساعد الشركات على الحفاظ على الأرباح، وتخفيف العبء عن كاهل وزارة المالية، لنعطيها مجالا ووفرا تضخه في قطاعات الدولة المختلفة في هذه الظروف، موضحاً أن تخفيض الفائدة سيمثل دعما مباشرا لعملاء البنوك، ووزارة المالية لتصرف أكثر.

قال عامر ، أن المجموعة الاقتصادية اليوم اتخذت مجموعة قرارات لدعم كل القطاعات، موضحا أن الخفض يمس كل القطاعات، قائلاً : “إدينا تعليمات للبنوك بمد أجل استحقاق كل قروض القطاع الخاص بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وسنضم لها الشركات الكبرى لمدة 6 أشهر”.

أضاف أيضاً : أن هذا الأمر سيدعم كل القطاعات ومنها السياحة والخدمات، بما يوازي تريليون و800 مليار جنيه لستة أشهر، دون أي غرامات، موضحاً أن الأفراد سيستفيديون من التخفيض أيضا، موضحا أن البنك يعمل على تشجيع العملات البلاستيكية والتحويلات، مضيفا: “مش عايزين نستخدم الكاش كتير”.

أشار إلى أن البنك المركزى طلب فتح تسهيلات كثيرة، لإتاحة أموال المستوردين لاستيراد كل متطلباتهم متوفرة كل السلع، مشيراً إلى أن الناس تكالبت للشراء، مع عدم وجود سبب للتكالب.

شاهد أيضاً

هل يفعلها المركزى مبكراً ؟ .. تغييرات مجالس الإدارت صداع فى رأس البنوك !

  تسيطر حالياً على القطاع المصرفي حالة من الترقب والقلق ، وذلك بعد التغييرات التى …