الخميس , 20 يونيو 2024

خلال الربع الثانى .. أرباح «إنتل» تسجل إرتفاعاً يفوق التوقعات

كتب بنوك اليوم

شهدت أرباح وإيرادات “إنتل” إرتفاعاً بأكثر من التوقعات، خلال الربع الثاني من العام الجاري، في حين جاءت النظرة المستقبلية مخيبة للآمال.

كشف تقرير نتائج أعمال الشركة الأمريكية ، عن تحقيق شركة “إنتل” صافي أرباح بقيمة 5.1 مليار دولار (1.19 دولار للسهم) في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 4.2 مليار دولار (0.92 دولار للسهم) خلال نفس الفترة من العام الماضى.

كما بلغ نصيب السهم من الأرباح باستثناء البنود والمواد غير المتكررة 1.23 دولار للسهم خلال الربع الماضي، مقابل 1.06 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كانت توقعات المحللين تشير إلى، أن نصيب سهم “إنتل” من الأرباح سوف يسجل 1.11 دولار للسهم، كما زادت إيرادات الشركة الأمريكية بنحو 20 % إلى 19.7 مليار دولار في الربع الثاني من 2020، مقارنة مع 16.5 مليار دولار خلال الربع المماثل من العام الماضي.

كانت توقعات المحللين تشير إلى أن إيرادات “إنتل” سوف تصل إلى 18.54 مليار دولار خلال نفس الفترة، وارتفعت إيرادات أعمال مراكز البيانات بنحو 43 % إلى 7.1 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2020، كما زادت عائدات مجموعة حوسبة العملاء بنحو 7 % إلى 9.5 مليار دولار

تتوقع “إنتل” أن يبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة 1.10 دولار للسهم في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل تقديرات المحللين عند 1.14 دولار للسهم.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …