السبت , 20 أبريل 2024

«الزراعة» توقع بروتوكول تعاون مع «الأعمال الزراعية والأمن الغذائى»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة الزراعة، عن توقيع برتوكول مع مشروع دعم الأعمال الزراعيه والأمن الغذائي “فاس”، بهدف التعاون فى مجال الدعم الفنى لتكويد المحاصيل البستانية مثل الرمان كبداية، ثم الفاصوليا والبصل والعنب والعديد من المنتجات الاخري وذلك فى محافظات  الصعيد.

ألدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي ، قال أنه من خلال هذا البرتوكول تم بدء موسم تكويد مزارع الرمان في اسيوط ، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركة (محاصيل) المتخصصة في رفع احداثيات المزارع بالبدء في تكويد مزارع الرمان باسيوط ورفع احداثيتها من خلال الاقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا الـ ( GPS ) ، وسحب عينات وإرسالها للمعمل المركز لمتبقيات المبيدات.

تسعى الادارة المركزية للحجر الزراعى المصرى إلى التعاون مع كافة شركاء التنمية من أجل خدمة المزارع المصرى وتنميه الصادرات إلى الأسواق المختلفة، طبقاً لبيان الوزارة اليوم الجمعة.

أضاف العطار، أن مشروع دعم الأمن الغذائى والأعمال الزراعية  (FAS) هو أحد مشاريع برنامج  التنمية الزراعية وزيادة الدخل الريفي (ARDII) والذى يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويعمل تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

أشار إلى أن مشروع (FAS) يهدف إلى زيادة مصادر دخل صغار المزارعين من خلال التوصية بأفضل الفرص التسويقية وتحسين كمية جودة المحاصيل البستانية في صعيد مصر من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيده والإنتاج، وفقاً لمتطلبات الأسواق العالمية من ناحية السلامة وجودة الغذاء، ويعمل المشروع على نطاق سبع محافظات تشمل أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …